1544.2 مليار ريال ارتفاعًا بقروض المؤسسات الحكومية والخاصة

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، نشرتها الشهرية، التي تؤكد ارتفاع القروض المقدمة من البنوك والمصارف السعودية، إلى المؤسسات الحكومية غير المالية والقطاع الخاص بنسبة 3% بنهاية شهر أغسطس 2019، لتصل إلى 1544.2 مليار ريال، مقارنًة بنحو 1505.5 مليار ريال خلال الفترة نفسها من عام 2018.

وأكدت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، أن قيمة القروض المقدمة من البنوك والمصارف السعودية للقطاع الخاص ارتفعت بنهاية شهر أغسطس 2019 لتصل إلى 1487 مليار ريال، بارتفاع قدره 2%، مقارنًة بالفترة نفسها من عام 2018، والتي بلغت آنذاك 1452 مليار ريال.

وذكرت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، أن قيمة القروض الممنوحة للمؤسسات الحكومية غير المالية بلغت نحو 57.2 مليار ريال بنهاية شهر أغسطس الماضي، مرتفعة بنسبة 6%، مقارنًة بالفترة نفسها من عام 2018.

اقرأ أيضًا:

موجودات مؤسسة النقد السعودي تسجل ارتفاعًا بقيمة 25 مليار ريال

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حساب المواطن

برنامج حساب المواطن يكشف طريقة معرفة مبلغ الدعم

أعلن برنامج حساب المواطن عن معايير الاستحقاق التي يتم من خلالها صرف دعم البرنامج للمستفيدين. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.