أولمبياد إبداع 2020

151 مشروعًا تتأهل لـ «نهائيات أولمبياد إبداع 2020»

تأهل 151 مشروعًا، في 21 مجالاً علميًا، إلى معرض التصفية النهائية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي «إبداع 2020»،  والذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع سنويًا، بالتعاون مع وزارة التعليم.

ومن المقرر أن يُنظم الحفل الختامي لمعرض أولمبياد «إبداع 2020» في مقر جامعة الملك سعود بمدينة الرياض خلال الفترة ما بين 12 و15 فبراير 2020.

وسيتم في التصفية النهائية اختيار 27 مشروعًا علميًا بينما يتم ترشيح 20 مشروعًا منها، يخضع أصحابها لتدريب مكثف بهدف تمثيل المملكة دوليًا في المنافسة على جوائز المعرض الدولي للعلوم والهندسة “آيسف”، والذي سينطلق خلال الفترة (من 10 إلى 15 مايو 2020م).

ودعت مؤسسة «الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة» الطلبة المتأهلين لمرحلة التصفية النهائية إلى استكمال المراحل المتبقية من خلال الموقع الرسمي للمسابقة، وذلك في الفترة من 15/12/2019 إلى 7/1/2020.

ويتكون الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي من ثماني مراحل، وبدأت مرحلته الأولى بمشاركة 76 ألف طالب وطالبة من مختلف مناطق المملكة وإداراتها التعليمية.

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية تُطلق أولى رحلاتها إلى العلا في اطار شراكتها مع “شتاء طنطورة”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.