15 أكتوبر.. المركز السعودي للتحكيم التجاري يعقد مؤتمره الأول

يعقد المركز السعودي للتحكيم التجاري، فعاليات مؤتمره الدولي الأول تحت عنوان التحكيم المؤسسي أهميته وتأثيره في التحول الاقتصادي وتشجيع الاستثمار.

وتقام الفعالية خلال الفترة من 15 إلى 16 أكتوبر برعاية وزارة العدل ووزارة التجارة والاستثمار، وبالشراكة مع المركز الدولي لتسوية المنازعات التابع لجمعية التحكيم الأمريكية AAA-ICDR.

ويستضيف المؤتمر الذي سيعقد في مدينة الرياض أكثر من 52 متحدثًا محليًا ودوليًا بينهم 6 وزراء وعدد من كبار المسؤولين وصانعي القرار السعوديين والدوليين من دول مجلس التعاون الخليج العربي والدول العربية بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والبرازيل وسنغافورة وكوريا الجنوبية وغيرها، وستتناول محاور المؤتمر التحكيم المؤسسي وأفضل التجارب الدولية الرائدة وآفاق تطوير بيئة التحكيم وأحدث مستجداتها دوليا وأثر ذلك على صناعة التحكيم وبيئة الاستثمار في المملكة.

وأوضح خالد خياط؛ رئيس مجلس إدارة المركز السعودي للتحكيم التجاري أن المؤتمر يكتسب أهمية كبيرة في ضوء رؤية المملكة 2030 وما تطمح إليه من جذب الاستثمارات الدولية للملكة من خلال تهيئة البيئة الاستثمارية الملائمة.

وأشار إلى أن التحكيم المؤسسي يُعد من أبرز الأدوات المعززة لها بما يتيحه من بدائل كفؤة وفاعلة لتسوية المنازعات التجارية وفق إجراءات مؤسسية بمعايير دولية، مثمنًا رعاية ومشاركة أصحاب السمو والمعالي الوزراء وكبار المسؤولين في فعاليات المؤتمر.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تقدم دورة تدريبية حول «التخطيط المالي والميزانية»

تنظّم غرفة تبوك، الثلاثاء 7 ديسمبر الجاري، دورة تدريبية حول «التخطيط المالي والميزانية»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.