ياهو

14 ديسمبر الموعد النهائي: ياهو تبدأ إغلاق خدمة “المجموعات” وحذف محتوياتها

كتبت: سارة طارق

تعتزم شركة “ياهو” الأمريكية إغلاق “مجموعات ياهو” (Groups Yahoo)؛ أحد أهم خدماتها التي استمرت في تقديمها منذ عام في 2001، كإحدى الخدمات التي تدمج بين المنتديات والقوائم البريدية، لتصبح موطنًا لجماعات المتخصصين، مع حذف جميع محتوياته؛ وذلك على مرحلتين.

أوضحت الشركة لعملائها أنها بدأت المرحلة الأولى لإغلاق الخدمة بمنع نشر محتوى جديد عليه بدءًا من 21 أكتوبر الماضي، مع حذف جميع المواد المنشورة عليه سابقًا في 14 ديسمبر المقبل، مضيفة أن مستخدمي الموقع يستطيعون تحميل كامل السجل الخاص بهم مباشرة قبل الحذف.

وقالت ياهو: لقد تغيرت أمور كثيرة حول الإنترنت منذ عام 2001، بما في ذلك الطرق التي يستخدمها معظم المستخدمين الآن على “ياهو مجموعات”؛ إذ يحدث اليوم معظم نشاطات ” ياهو مجموعات” في صندوق البريد الإلكتروني، وليس على لوحات النشرات التي بدأت في عصر ما قبل الهاتف الذكي.

وتضيف: وعلى نحو متزايد، يريد المستخدمون الوصول إلى المحتوى والاتصال بهم مباشرةً؛ لذا نواصل الاستثمار في ” Yahoo Mail”، بما في ذلك الإطلاق الأخير لتطبيق “Yahoo Mail” الجديد الذي يعد حاليًا تطبيق البريد الإلكتروني الأعلى تصنيفًا في: App Store و Play Google.

وأوضحت الشركة أنه مع تطور عادات مستخدمينا، بدأنا عملية تطوير نهجنا لمساعدة ” مجموعات ياهو” النشطة على الازدهار والانتقال إلى منصة البريد الإلكتروني؛ لمساعدة المستخدمين في التخطيط لهذه التغييرات.

وتشير Yahoo إلى كيفية حدوث هذا التحول كما يلي:

– اعتبارًا من 28 أكتوبر 2019:

• سيتمكن المستخدمون من الانضمام إلى ” مجموعات ياهو” فقط من خلال دعوة من مدير المجموعة، أو عن طريق تقديم طلب للانضمام إلى مجموعة؛ ما يتطلب موافقة مدير المجموعة.

• ولأننا ننقل اتصالات المجموعة من النشر على لوحات الرسائل إلى توزيع البريد الإلكتروني، سيتم أيضًا تعطيل تحميل واستضافة محتوى جديد على موقع ” ياهو مجموعات”.

– اعتبارًا من 14 ديسمبر 2019:

• ستكون جميع المجموعات خاصة، مع إزالة أي محتوى حُمِّل مسبقًا عبر الموقع الإلكتروني؛ كون الخصوصية أمرًا بالغ الأهمية؛ وذلك لتوافق القرار بشكل أفضل مع مبادئنا العامة.

• من يرغب في الاحتفاظ بأي محتوى نشره أو خزنه في الماضي ضمن ” مجموعات ياهو”، فعليه تحميله بحلول 14 ديسمبر.

حقائق مهمة أثناء التغيير الجديد:

1. لن تختفي ” مجموعات ياهو”، ولكن نعمل على تطوير مجموعات لمواءمة أفضل مع كيفية استخدامها.

2. يمكن تشكيل مجموعات جديدة؛ مثل: عمليات إنقاذ الحيوانات، والمجموعات الرياضية، والنشاطات، ومنظمات المجتمع المدني، ومنظمات التجارة المحلية؛ وذلك ليبقى أعضاء “ياهو مجموعات” على اتصال وقادرون على مشاركة أنشطتهم واهتماماتهم. كل المحتوى الذي جرت مشاركته من قبل على موقع الويب، يمكن الاستمرار في مشاركته عبر البريد الإلكتروني.

نحن نعلم أن “مجموعات ياهو” تمثل امتدادًا مهمًا عبر الإنترنت لمجموعتك من الأصدقاء والمصالح والمجتمعات الواقعية، ونحن ملتزمون بدعم المجتمعات التي تعتمد على” مجموعات ياهو”.

وتتطلع الشركة إلى معرفة إلى أين ستأخذنا التكنولوجيا في العقود القادمة.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

"سكني"

“سكني” يضيف 6 مخططات سكنية جديدة في 4 مناطق بالمملكة

أعلن برنامج “سكني” ؛ التابع لوزارة الإسكان السعودية عن إضافة 6 مخططات سكنية جديدة موزعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.