13 نوفمبر.. جامعة حفر الباطن تنظم مؤتمرًا دوليًّا عن علم النفس الرياضي التطبيقي

تنظم جامعة حفر الباطن، خلال يومي 13و 14 نوفمبر القادم، فعاليات المؤتمر الدولي الأول لعلم النفس الرياضي التطبيقي، والذي ينطلق تحت شعار “الواقع.. والطموح”.

وبهذه المناسبة، أوضح الدكتور محمد بن عبد الله آل ناجي القحطاني؛ مدير الجامعة ورئيس المؤتمر، أن هذا المؤتمر الدولي النوعي يأتي مواكبًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، ويهتم بالجانب المعرفي والمهني لحقل معرفي جديد مهم وجانب حيوي من جوانب الحياة الإنسانية، وهو “علم النفس الرياضي التطبيقي”.

وأضاف أن هذا المؤتمر سيكون نواة لوضع مرجعية علمية ومهنية في هذا التخصص، ورصدًا للتجارب والخبرات العالمية، معربًا عن أمله في أن تسهم النسخة الأولى لهذا المؤتمر والتي تتبناها الجامعة في تطوير السلوك الصحي، والنشاط البدني والرياضي لكل فئات المجتمع، وتجسيد دور الجامعات في تجسيد رؤية المملكة 2030م، والمضي قدمًا في تحقيقها من خلال الدور الفعال للجامعات.

من جانبه، أوضح الدكتور عادل بن عايد الشمري؛ وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، نائب رئيس المؤتمر، أن جامعة حفر الباطن تشهد تطورًا وازدهارًا ونقلات نوعية في كل المجالات على المستويين الأكاديمي والبحثي، كما أن خططها العلمية والبحثية تركز على تنظيم الأحداث العلمية الدولية المتنوعة، ومن ثم اهتمت الجامعة بتنظيم هذا المؤتمر الدولي المتخصص؛ سعيًّا منها لدعم الحركة العلمية والبحثية في مجال الأنشطة البدنية والحركية والصحية لكل فئات المجتمع، انطلاقًا من أهمية اللياقة البدنية والأنشطة الحركية والرياضية في تعزيز حياتنا وسلوكنا الصحي، والسعي إلى خلق بيئة اجتماعية صحية بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030م.

بدوره، أشار الدكتور أحمد بن عبد الرحمن الحراملة؛ عميد كلية الآداب المكلف، مدير المؤتمر، إلى أهمية المؤتمر من خلال سعيه إلى نشر رسالة المجتمع الرياضي الدولي في استخدام الاستراتيجيات المعاصرة لعلم النفس الرياضي وتطبيقاته والعلوم الرياضية المرتبطة به.

وأضاف أن هذا المؤتمر يهدف إلى تعزيز المستوى الرياضي للفرق الرياضية والتأهيل العلمي والأكاديمي والطبي للعاملين في المجال الرياضي والتعريف بدور علم النفس الرياضي (دوليًّا وعربيًّا ومحليًّا) في الوصول إلى قمة الأداء والإنجاز في البطولات الأوليمبية والدولية، وكذلك دعم البحث العلمي والدراسات الرياضية ذات العلاقة بالعلوم النفسية والتربوية والرياضية وتسخيرها في خدمة الحركة الرياضية والاستفادة من العلوم الرياضية المختلفة وتفعيلها للارتقاء بالمستوى الصحي لدى الإنسان وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

يُذكر أنه سيتم من خلال المؤتمر مشاركة المهتمين والباحثين والخبراء على المستويين المحلي والدولي في مجال التربية البدنية، وعلوم الرياضة، والمجالات المرتبطة، ودعوة المؤسسات والهيئات المعنية وذات الارتباط؛ من أجل المشاركة في عرض التجارب والخطط والأفكار والخروج بتوصيات من شأنها تطوير المجال الرياضي وتحقيق الاستفادة المجتمعية.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجامعة العربية المفتوحة

الجامعة العربية تتلقى طلبات التسجيل ببرامج البكالوريوس

أعلنت الجامعة العربية المفتوحة، اليوم الأحد، عن استقبال طلبات القبول في برامج البكالوريوس للعام الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.