126 متسابقًا يتأهلون لجائزة الملك سلمان للقرآن الكريم

اعتمدت الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية، التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أسماء المرشحين للمشاركة في المسابقة النهائية للدورة العشرين من جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم.

ومن المقرر انطلاق فعاليات التصفيات النهائية للجائزة في الرابع والعشرين من شهر فبراير الجاري، وتستمر على مدار 5 أيام، بمدينة الرياض.

بدوره قال الدكتور منصور بن محمد السميح؛ الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم، إن عدد المتأهلين للجائزة من الجنسين بلغ 126 متسابقًا، منهم 64 من البنين، و62 من البنات.

وينافس المتسابقون على حفظ القرآن الكريم عبر خمسة أفرع في المسابقة؛ إذ يضم الفرع الأول 13 متسابقًا، و11 متسابقة، ويضم الفرع الثاني 14 متسابقًا، و15 متسابقة، ويشمل الفرع الثالث 12 متسابقًا و10 متسابقات، ويضم الفرع الرابع 13 متسابقًا، و13 متسابقة، وأخيرًا يشمل الفرع الخامس 12 متسابقًا و13 متسابقة.

جدير بالذكر أن الجائزة تنظم سنويًا برعاية خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ لتشجيع الطلاب والطالبات على الاهتمام بحفظ كتاب الله وتفسيره، بما يسهل تطبيقة في كافة الأمور الدنيوية.

كتبت: سلمى ياسين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سفر المواطنين

الطيران المدني تقر تحديثًا لإجراءات سفر المواطنين إلى الخارج

أقرت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، تعميمًا جديدًا إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.