مسابقة هاكاثون Cyber Saber

126 طالب وطالبة جامعيًا شاركوا في مسابقة هاكاثون Cyber Saber للأمن السيبراني

شارك 126 طالب وطالبة من مختلف الجامعات السعودية الحكومية والخاصة في مسابقة هاكاثون Cyber Saber ، التي أقيمت على هامش الدورة السابعة لمؤتمر فيرتشوبورت (VirtuPort) السابع لأمن المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2019 خلال الفترة من 9-10 من شهر سبتمبر الجاري بمدينة الرياض، برعاية حصرية من شركة الاتصالات المتكاملة (ITC).

الفرق الفائزة:

وبلغ عدد الطلاب المشاركين نحو 46 طالب مقابل 80 طالبة، وحل فريق Blackfoxs ؛ المشارك من عدة جامعات مختلفة بالمرتبة الأولى وجائزة مالية (25,000 ريال)، بينما جاء في المرتبة الثانية فريق rm rf من جامعة الملك عبدالعزيز، وحصل على جائزة مالية ((15,000 ريال.

وحل ثالثًا فريق IAU_ROOT  من جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وحصل على جائزة مالية((10,000 ريال، وتلاه في المرتبة الرابعة فريق SEU_Rang3rs المشارك من الجامعة الإلكترونية السعودية.

وحصل فريقي SubSeven وp0pUps من جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل على المركزين الخامس والسادس، وعلى جائزة مالية مقدارها ((10,000 لكل فريق منهم.

وبهذه المناسبة، قال المهندس سامر عمر؛ الرئيس التنفيذي للمؤتمر، إن النسخة الثالثة من مسابقة الهاكاثون Cyber Saber شهدت منافسة قوية بين الطلبة القادمين من مختلف الجامعات السعودية الحكومية والخاصة، لافتًا إلى أن هذه المنافسة ستسهم في زيادة الكفاءات السعودية في مجال الأمن السيبراني بالمملكة، وهو ما يصب في تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 والرؤية السعودية 2030.

ومن جانبه، أشار المهندس غسان عيتاني؛ الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتكاملة (ITC) ، إلى حرص الشركة على تنمية مجتمع تقنية أمن المعلومات، وتمكين المواهب السعودية في الأمن السيبراني، مؤكدًا على أولوية الشركة في تحقيق تطلعات برنامج تنمية القدرات البشرية؛ وهو أحد البرامج المحققة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

مستقبل أكثر ذكاءً:

وأضاف: “أن المستقبل سيكون أكثر ارتباطًا وتكاملًا وأكثر ذكاءً، مما سيشكّل تحديًا إضافيًا لقطاع الأمن المعلوماتي يجدر الاستعداد له؛ لذا قررنا رعاية مسابقة Cyber_Saber لما تمثله من فرصة مهمة للطلبة لتطبيق ما اكتسبوه من خبرات عملية جديدة”.

يُذكر أن مسابقة هاكاثون”Cyber Saber  تعد من أهم المسابقات المتخصصة في الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط، وتضمنت اختراق واحدة من أكثر المدن الذكية تقدمًا؛ لمنح الطلبة تجربة غير مسبوقة لتطوير مهاراتهم؛ حيث تقام للمرة الثالثة على التوالي في المملكة. وشارك في نسختيها الماضيتين أكثر من 20 جامعة سعودية حكومية وخاصة.

اقرأ أيضًا:

وزارة الاتصالات وغرفة الشرقية يعقدان ندوة تثقيفية عن المعلومات والأمن السيبراني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حضور لافت بفعاليات «ملتقى الأحساء للشركات الناشئة 2019»

تشهد فعاليات ملتقى الأحساء للشركات الناشئة 2019، الذي تُنظّمه غرفة الأحساء، حضورًا لافتًا من الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.