الملتقى المسرحي للمونودراما

12 عرضًا في الملتقى المسرحي للمونودراما والديودراما

تنظّم جمعية الثقافة والفنون بالدمام الملتقى المسرحي للمونودراما والديودراما، يوم 2 ديسمبر المقبل؛ سعيًا منها لتوفير التنويع الثقافي في النشاط والبرمجة والتواصل مع الجمهور والمبدعين، وتطبيقًا للبروتوكول الصحي وحفاظًا على السلامة العام.

وينطلق الملتقى بحضور ورعاية الدكتور نايف الثقيل؛ مدير عام جمعية الثقافة والفنون، وسيشكّل فضاء للتعبير والأداء والكتابة والتنشيط والإخراج والمعالجات الدرامية في المونودراما والديودراما، مع الاهتمام بالفنون المسرحية وحركتها المُتطوّرة والمُواكبة لكل الانفتاح الثقافي على المبدعين والهواة والمهتمين بالمسرح السعودي.

من جهته، أوضح ناصر الظافر؛ مدير الملتقى مشرف لجنة المسرح، أن الملتقى المسرحي للمونودراما سيتنوع بما سيقدم من دورة لأسس كتابة النص المسرحي، وندوات تطبيقية تلي كل عرض مسرحي، وندوات فكرية تضم عددًا من المسرحيين المتخصصين، والتي سعى لها الملتقى منذ الإعلان واستقبال العديد من العروض المسرحية، تم الفرز واختيار 12 عرضًا من الدمام والقطيف وسيهات وأبها والطائف والقصيم.

وأضاف أن الملتقى نظم مسابقة في النص المسرحي لمواكبة المسار الأدائي للمسرح؛ من خلال ندوات نقاش وورش تدريب يشرف عليها مختصون في الفنون المسرحية، وسوف يستمر لمدة 4 أيام.

وأشار يوسف الحربي؛ مدير الجمعية، “في كل برنامج نتشرف بإلقاء الضوء على أسماء جديدة وفتح المجال للتعبير؛ لأنها لها خصوصية التميّز والإبداع والبحث والتجديد مع الحفاظ على الهوية السعودية التي تنعكس في الأداء والنص والتعامل مع الخشبة التي تطوّعها القدرات والمواهب بالتفاعل الفردي أو الثنائي؛ لتثير لدى المتلقي خيالًا وإحساسًا وفكرًا، وهو ما نبحث عن تنميته وتنويعه وإتاحته للجمهور”.

وتابع: كما أن طرح مسابقة في الكتابة هي فرصة لاكتساب نصوص جديدة وطرحها، بالإضافة إلى توفير تعاون فني على مستوى التنظيم بين عدّة فضاءات في المنطقة؛ من مسرح ومراكز فنية مع الحفاظ على السلامة العامة والالتزام بالبروتوكول الصحي والتعاون الجماعي من أجل ثقافة قادرة على صنع الوعي والتنوّع والتنمية، وستُنقل جميع العروض والندوات عبر قناة الجمعية على “يوتيوب”.

جدير بالذكر أن الجمعية تستعد للاحتفاء بيوم اللغة العربية العالمي في 17 ديسمبر 2020م، بتقديم المعرض الفني “حروفيات” وندوة أدبية وأمسية شعرية.

الملتقى المسرحي للمونودراما

اقرأ أيضًا:

85 مشاركًا بـ 600 لوحة.. انطلاق معرض 30*30 في الخبر

ما لا تعرفه عن إيلون ماسك.. الثاني في قائمة الأثرياء

الفن التشكيلي في المملكة.. رؤية من الداخل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير السعادة العالمي

المملكة الأولى عربيًا في تقرير السعادة العالمي لعام 2021

حلت المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى عربيًا، في تقرير السعادة العالمي لعام 2021م، الصادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.