12 سعودية يلتحقن ببرنامج “المراقبة الجوية” المنتهي بالتوظيف

شاركت ١٢ فتاة سعودية في البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف، والمنفذ من قبل شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية، بالتعاون مع الأكاديمية السعودية للطيران المدني في جدة، وذلك للتأهل للعمل في مجال المراقبة الجوية.
بدوره قال المهندس ريان طرابزوني؛ الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الملاحة الجوية، إنه من المقرر توظيف فتيات الدفعة الأولى اللواتي التحقن بالبرنامج في وظيفة “مراقب جوي”، عقب التخرج مباشرة، في مركز المراقبة الجوية بجدة والرياض.
وأوضح طرابزوني أن مدة الدراسة في البرنامج تمتد إلى عام دراسي كامل، يتم تدريس خلالها علوم الفيزياء، والرياضيات، ولغة الطيران، إضافة إلى دورات للتدريب الأساسي للمراقبة الجوية، ودورة لمراقبة البرج، وبرنامج تطبيق عملي يشتمل على رحلة دولية تعريفية بـ “كابينة” القيادة، ومراحل الطيران، إضافة إلى تدريب عملي على أجهزة المحاكاة، فضلاً عن ورش عمل وزيارات تعريفية أخرى.
 
وأضاف طرابزوني أن البرنامح ينتهي بمنح الخريجات شهادات دبلوم أكاديمية معترف بها، فضلًا عن ضمان لهن وظائف مرموقة في قطاع الطيران.
 
كتبت: سلمى ياسين
 
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة الصناعة والثروة المعدنية

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر تقريرًا بإنجازات «ندلب» خلال 2020

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، عن تحقيق برنامج تطوير الصناعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.