100 مليون أرباحًا.. «مهارة» تدعم سوق العمل بالكوادر البشرية

تبذل حكومة المملكة جهودها الرامية لتنظيم أساليب رعاية العاملين في البلاد؛ بهدف تعزيز العلاقات الدولية وتلبية احتياجات السوق المحلي ومراقبة العمال غير القانونيين الذين يؤثرون في أمن المملكة.

ومن هذا المنطلق، أُنشئت شركة مهارة للموارد البشرية في مارس 2013، بالموافقة من وزارة التجارة؛ حيث أصبحت «مهارة» واحدة من الشركات المعتمدة التي تقدم خدمات الموارد البشرية، وتهدف إلى جذب ورعاية الكوادر البشرية؛ من خلال الاستفادة من تأشيرات العمل التي قدمتها وزارة العمل لرعاية العمال في كل المجالات بمختلف الجنسيات.

أهداف شركة مهارة

تهدف شركة مهارة للموارد البشرية، إلى تزويد سوق العمل بالكوادر البشرية في مختلف المجالات؛ منها؛ «التكنولوجيا والهندسة المعمارية، الطب والتمريض، والمساعدين المنزليين» والكثير من المجالات الأخرى، وذلك لتلبية الطلب في السوق.

تحرص شركة مهارة على تقديم أبرز وأهم الحلول المبتكرة لأقسام الموارد البشرية في كل القطاعات والشركات؛ حيث تعتمد مهارة على قادة ومؤسسين رائعين كانوا في سوق العمل لسنوات طويلة ويتطلعون إلى بناء شراكة فريدة من نوعها مع جميع عملائهم.

أنشطة شركة مهارة

تحتوي شركة مهارة على عدة أنشطة مختلفة؛ بما يتماشى مع أغراضها الرئيسية وفقًا لنظامها الأساسي، وهو التوسط في استقدام القوى العاملة وتقديم الخدمات المنزلية؛ حيث تشمل هذه الأنشطة؛ «الرؤية، الرسالة، والاستراتيجية».

الرؤية: تتمثل رؤية مهارة في إيجاد حلول شاملة ومتكاملة تضمن نجاح العملاء وحماية حقوق الموظفين ودعم التنمية الوطنية.

الرسالة: تحرص مهارة على توفير حلول وخدمات القوى العاملة لعملائها بشكل مبتكر ومُبدع؛ من خلال إطار عمل منظم ونظم معلومات متميزة وشراكات استراتيجية فعالة تخدم موظفيها وعملاءها والمجتمع.

الاستراتيجية: وضعت مهارة استراتيجية حقيقية وفعالة تهدف إلى توفير حلول مبتكرة؛ لزيادة الإيرادات والاستفادة من الفرص في قطاعي الأعمال والأفراد.

أكثر من 100 مليون أرباحًا

كشف مجلس إدارة شركة مهارة للموارد البشرية، عن موافقته على توزيع أرباح مرحلية نقدية للمساهمين عن الربع الرابع من العام المالي 2018م، والربعين الأول والثاني من العام المالي 2019م بإجمالي مبلغ موزع بلغ نحو 100.125 مليون ريال؛ حيث بلغت حصة السهم الواحد من التوزيع نحو 2.67 ريال، وبنسبة توزيع قيمة السهم الأسمية 26.7%.

وبدروه، أوضح يوسف بن محمد القفاري؛ عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مهارة للموارد البشرية، أن سبب ارتفاع الأرباح خلال الربع الأخير من العام المالي 2018، والربعين الأول والثاني من العام المالي 2019، يرجع إلى ارتفاع ايرادات الشركة نتيجة النمو  الذي حققته في إيرادات قطاع الأعمال.

ويؤكد القفاري؛ أن شركة مهارة ستستثمر خبراتها التراكمية في إدارة الموارد البشرية وعلاقاتها الدولية وقدراتها في السوق المحلي والدولي، الأمر الذي الذي يُسهم في جعل قطاع الموارد البشرية السعودي نموذجًا رياديًا ومنافسًا محليًا وإقليميًا، في الارتفاع بمستوى الكوادر المهنية.

وتسعى شركة مهارة إلى المساهمة بفعالية كبيرة لجعل المملكة أحد أكثر الأسواق ريادة ومنافسة في العالم، وهو ما يتوافق مع رؤية السعودية 2030.

اقرأ أيضًا: إيداع” تضيف أسهم اكتتاب “مهارة للموارد البشرية” للمساهمين المستحقين

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

نبيلة الزعاقي: اليوم الوطني 90 يوم تاريخي وحق لنا أن نفخر بإنجازاتنا

قالت نبيلة الزعاقي؛ سيدة الأعمال إن اليوم الوطني 90 هو يوم تاريخي له تأثير عميق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.