100 مبتكر ومبتكرة يسجلون في معرض ابتكر 2019

شهدت جائزة و معرض ابتكر 2019 إقبال كثيف من قبل المبتكرين؛ تمهيدًا لانتقال ابتكاراتهم إلى مرحلة الفحص والتصنيف ثم المعسكر التدريبي للمرشحين وصولًا إلى المعرض وإعلان النتائج خلال الفترة من 10 إلى 11 ديسمبر 2019م.

وقالت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت“، إن عدد المسجلين في جائزة ومعرض ابتكر 2019 بلغ مع نهاية مرحلة التسجيل اليوم 100 مبتكر ومبتكرة.

من جانبه قال عصام الذكير؛ نائب محافظ منشآت لريادة الأعمال إن  “جائزة ومعرض ابتكر” هي إحدى مبادرات “منشآت” لنشر ثقافة الابتكار واكتشاف المبتكرين والمبتكرات، وتهدف إلى ضخ المزيد من المشاريع الابتكارية داخل الاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية المستدامة، وتمكين المبتكرين والموهوبين المتميزين في المجالات العلمية والتقنية».

ولفت إلى أنه من المقرر انتظام  المرشحين والمرشحات خلال المعسكر التدريبي في برامج تدريبية متنوعة، منها المهارات المالية الأساسية وأسس كتابة العقود، وحفظ حقوق الملكية الفكرية، وبناء نموذج العمل التجاري، وأسس عرض الأفكار على المستثمرين، إلى جانب بناء العلامة التجارية.

ويحصل الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى على جوائز قيمة، إلى جانب ترشيحهم للاستفادة من برنامج تتجير الملكية الفكرية، والذي صممته منشآت لتقديم خدمات الدعم والاستشارة للمخترعين ومساعدتهم في اختراعاتهم وربطهم بالمستثمرين والشركاء التجاريين وتمكينهم من الأدوات والمهارات والتسهيلات اللازمة في جميع مراحل التحول التجاري لاختراعاتهم.

اقرأ أيضًا:

أمانة منطقة عسير تدشن قاعدة معلومات لـ915 فرصة استثمارية

 

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

"سكني"

“سكني” يضيف 6 مخططات سكنية جديدة في 4 مناطق بالمملكة

أعلن برنامج “سكني” ؛ التابع لوزارة الإسكان السعودية عن إضافة 6 مخططات سكنية جديدة موزعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.