الأولمبياد العالمي للروبوت

100 فريق يتأهلون لتصفيات الأولمبياد العالمي للروبوت النهائية

أعلنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، تأهٌل 100 فريق في التصفيات الوطنية المؤهلة لـ الأولمبياد العالمي للروبوت «WRO»، والتي أقيمت فعالياتها، أمس الأربعاء الموافق الثاني من أكتوبر الجاري، بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، في العاصمة “الرياض”.

من جهته، أفاد الدكتور أحمد الثنيان؛ وكيل الوزارة لتنمية التقنية والقدرات الرقمية، أن المسابقة تسعى إلى تنمية قدرات الشباب الرقمية، واستثمار قدراتهم وتعظيم مردوداتهم، وتسخيرها في دفع عملية التحول الرقمي.

واعتبر أن التصفيات تعتبر بمثابة فرصة سانحة جيدة لالتقاء المبتكرين والمطورين والمبرمجين، وإخراج الأعمال الإبداعية، وتقديم مشاريع وابتكارات رقمية للأولمبياد العالمي تناسب الطفرة الرقمية التي تشهدها المملكة.

أولمبياد العالمي للروبوت أولمبياد العالمي للروبوت

ومن المقرر أن تختتم التصفيات النهائية على مستوى المملكة خلال الفترة 6-7 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 300 متسابق، بينما ستقام التصفية العالمية في دولة هنغاريا خلال الفترة 8-10 نوفمبر المقبل، وسيشارك 8 فرق مؤهلة لتمثل المملكة في الأولمبياد العالمي لأول مرة.

الجدير بالذكر أن الأولمبياد يقام برعاية وتنظيم وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، بالشراكة مع عدد من الجهات ذات الصلة وأخرى تعليمية، علمًا بأن المسابقة تهدف إلى تعزيز استخدام تقنية الروبوت في تطبيق منهجية Steam للمهتمين بهذه التقنية، وبناء جيل رقمي مبتكر قادر على مواكبة مستجدات العصر الرقمي، وتأهيله للوظائف المستحدثة في عصر الثورة الصناعية الرابعة، بما يضمن الوصول بالمملكة إلى طليعة الدول المبتكرة في هذا المجال.

اقرأ أيضًا:

غدًا الأربعاء.. انطلاق التصفيات الوطنية لـ “الأولمبياد العالمي للروبوت”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة تبوك

غرفة تبوك تناقس دور المسؤولية الاجتماعية في كل القطاعات

نظمت لجنة المسؤولية الاجتماعية بغرفة تبوك محاضرة بعنوان “المسؤولية الاجتماعية تمكين وإرادة” بحضور الأستاذ ماهر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.