100 ألف نزيل في الليلة.. ارتفاع الطاقة الاستيعابية لفنادق جدة

أعلن فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في جدة، ارتفاع الطاقة الاستيعابية للفنادق باستضافة 100 ألف نزيل خلال الليلة الواحدة، وما يقارب 3 ملايين نزيل في الشهر، وذلك بعد ارتفاع مؤشر الاستثمارات السياحية في القطاع الفندقي مؤخرًا.

وقال محمد بن عبدالله العمري، مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة، إن عدد مرافق الإيواء في مدينة جدة تخطى حاجز الـ 923 منشأة إيواء وشملت «122 فندقًا، 19 شقة فندقية، 4 منتجعات سياحية، 767 وحدة سكنية مفروشة، 3 فلل فندقية، 8 نزل سياحية»، بإجمالي 44207 غرف وأجنحة، وبطاقة استيعابية تصل إلى أكثر من 99 ألف نزيل في وقت واحد.

وأشاد “العمري”، بجهود المختصين في فرع جدة ودورهم الرقابي، وكذلك دور المستثمرين الفعال، موضحًا أن المعدل السنوي المتوسط لنسب إشغال الفنادق في جدة يصل إلى 56%، وما يقارب 60% في بقية مرافق الإيواء للعام الماضي.

وأوضح أن هناك فرقًا ميدانية تؤدي دورًا فعالاً في المتابعة والتأكد من الخدمات المقدمة لنزلاء مرافق الإيواء السياحي من فنادق ووحدات سكنية مفروشة.

ولفت إلى أن عدد فنادق الخمسة نجوم في جدة بلغ 20 فندقًا تقريبًا، أما فيما يتعلق بالفنادق المصنفة بـ4 نجوم فقد وصلت إلى 23 فندقًا، و42 فندقًا “3 نجوم”، و26 فندقًا “نجمتين”، في حين بلغ عدد الفنادق الحاصلة على تصنيف درجة واحدة 11 فندقًا، مشيرًا إلى أن فنادق مدينة جدة تستقبل في الوقت الحالي أكثر من 34.769 نزيل في الليلة الواحدة، وبإجمالي 1.043.070 نزيل في الشهر.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة بيشة تعلن بدء استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة 2021

أعلنت غرفة بيشة عن فتح باب استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة للتمور 2021، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.