10 نصائح لرائدات الأعمال قبل شراء الفرنشايز

قبل أن تقرر رائدة الأعمال شراء مشروع فرنشايز، يجب أن تدرس الأمر جيدًا؛ حتى تحقق النجاح المأمول؛ لذا نستعرض هنا عشر نصائح ذهبية لاثنتين من صاحبات الفرنشايز الناجحات؛ حيث تدلي كل منهما بخمس نصائح في هذا المجال؛ وهما: لينيت ماكينا؛ النائب السابق لرئيس العلامة التجارية “Dunkin”، وإيفا كروسلاند؛ المدير السابق لتطوير الفرنشايز في ” Gymboree Play and Music”.

نصائح لينيت

عملت لينيت في البداية، مدرسة للصف الثاني، ثم وسيط عقاري، حتى شغلت منصب نائبة رئيس العلامة التجارية “دانكن”؛ إذ تقول: “في كثير من الأحيان، تصبح النساء أكثر نجاحًا من الرجال في إدارة مشروع الفرنشايز؛ لأنهن ولدن قادة أعمال، ولكن يجب عليهن تعلم القيام بمهام متعددة في سن مبكرة؛ كما أنهن يمكنهن فهم الأشخاص وتحفيزهم”.

وتوجه لينيت خمس نصائح لمن تريد الإقدام على تملك مشروع فرنشايز:

  • بدء العمل في المجالات التقليدية بالنسبة للرجال.

 

  • امتلاك مهارة التواصل مع قادة الصناعة، وأصحاب الفرنشايز (الامتياز) الآخرين.

 

  • تعلُّم كل شيء عن الصناعة التي تنوي الدخول فيها قدر الإمكان؛ فذلك يمنحها أفضل ميزة ممكنة للنجاح.

 

  • ألا تخشى الفشل.

 

  • ألا تقبل الإجابة بـ “لا”، فهناك دائمًا مصدر آخر يمكنها التعامل معه لحل المشكلة التي تواجهها في مشروع الفرنشايز.

 

نصائح إيفا

أما إيفا كروسلاند، فعملت في ” Gymboree Play and Music ” لأكثر من 17 عامًا، وكانت تتعامل مع أشخاص يرغبون في أن يصبحوا أصحاب امتياز أو أصحاب عمل.

وتقول “إيفا”: “كان عملي الرئيس هو التأكد من فهم الأفراد الالتزامات التي سيقومون بها عند التوقيع على عقد فرنشايز”.

وتضيف:” “تتمتع غالبية النساء في الفرنشايز بلمسة خاصة عندما تكون في وضع الاتصال، من مشاركة ورحمة وتعاطف، كثيرًا ما تفتقدها مشروعات الفرنشايز”.

وتوجه “إيفا” خمس نصائح لمن تسعى لامتلاك فرنشايز:

  • النظر إلى التزاماتك الحالية ونمط حياتك، لمعرفة ما إذا كانت حياتك العملية ستنجح أم لا؛ وذلك لتحقيق أهدافك واحتياجاتك ورغباتك الشخصية، شريطة حصولك على دعم الزوج والعائلة والأطفال.

 

  • تعرفي جيدًا على مهاراتك الخاصة، وفي أي منها تتفوقين؟ هل ترغبين في العمل في هذا المجال وإدارته أم لا؟ هل سيكون الدعم بمعناه الحقيقي كافيًا؟

 

  • هل تستطيعين بناء علاقات؟ هل تتواصلين مع الآخرين وتستطيعين المحافظة على تلك العلاقات؟ هل تتكون شبكتك من أفراد مجتمع محلي وخارجي؟

 

  • ما هو وضعك المالي، وما حجم رأس المال الذي يمكنك استثماره؟ هل أنتِ مستعدة للمخاطرة؟ تعرَّفي على حدودك واكتشفي الخيارات المتاحة أمامك؛ لمعرفة حجم رأس المال الذي يمكنك استثماره.

 

  • هل لديكِ شغف بنوع معين من الأعمال التجارية؟ ابحثي عن شغفك؛ حيث يمكنكِ أن تستمتعي يومًا بعد يوم، وتسعدين بالنتيجة النهائية لعملك الشاق.

 

الرابط الأصلي للمقال:

https://www.franchisedirect.com/information/womeninfranchising/10keypointspotentialfemalefranchiseesshouldconsider/34/2481/?fbclid=IwAR3i3sI3eA-aMFjifviHGqTR5naYoOlIs2UuHeNzSe5JHbNLbDMYfxRFPsc

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

٧ طرق لبيع الفرنشايز بأعلى سعر

أصبح امتلاك مشروع فرنشايز، أحد أكثر نماذج الأعمال شيوعًا في عصرنا الراهن؛ لتعدد مزاياه التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.