العمر مجرد رقم

لم يفت الأوان بعد.. 10 رواد أعمال أثبتوا أن العمر مجرد رقم

“العمر مجرد رقم” وعندما يتعلق الأمر بإيجاد النجاح فهناك دليل على أنه لم يفت الأوان أبدًا للبدء. فوفقًا لتحليل شركة “The UK Domain” فإن بعض رواد الأعمال والمخترعين والفنانين الأكثر تميزًا في التاريخ قاموا بأحداث مذهلة في مراحل مختلفة تمامًا من حياتهم.

رواد الأعمال أثبتوا أن العمر مجرد رقم وبعض الكلمات عن حياتهم المهنية:

فيما يلي نستعرض قائمة تركز بشكل خاص على أولئك الذين انتظروا أكثر من غيرهم لتحقيق أحلامهم؛ ما يدل على أن النجاح قد لا يزال ينتظر قاب قوسين أو أدنى إذا كنت على استعداد لمواصلة البحث عنه.

1- تايكيشيرو موري

السن: 51 عامًا

الشركة: Mori Building Co

عمل “تايكيشيرو موري” كمدرس وأستاذ جامعي للاقتصاد حتى بلغ الخمسينيات من عمره، عندما أسس شركة “Mori Building Co” بعد أن بدأ بمبنيين ورثهما عن والده، وحصل على لقب أغنى رجل في العالم عام 1992.

2- ستيفان بيرسون

السن 51 عامًا

الشركة: H&M

ما نعرفه اليوم باسم H&M بدأ في عام 1968، مع استحواذ “بيرسون” على شركة بائع تجزئة لملابس الصيد. كانت خطة “بيرسون” هي استخدامها كشركة إنتاج لمجموعات الملابس الرجالية الخاصة به، عندما وافته المنية في عام 2002، كانت شركة “H&M” واحدة من أكثر ماركات الملابس شهرة ويمكن الوصول إليها في العالم.

3- راي كروك

السن: 52 عامًا 

الشركة: توسيع سلسة مطاعم الوجبات السريعة ماكدونالدز 

عمل “كروك كوكيل” في العديد من المجالات قبل أن يقابل الأخوين “ماكدونالد”. لكن بعد أن اشترى “كوكيل ” ماكدونالدز في عام 1954 توسعت الشركة بشكل سريع وناجح. اليوم، هي واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة في العالم.

العمر مجرد رقم

4- مارثا ستيوارت

السن: 56 عامًا 

الشركة: Martha Stewart Living Omnimedia

بعد أن كانت في السابق سمسارًا للأوراق المالية ومتعهد طعام وشيفًا مشهورًا، قررت “ستيوارت” إنشاء تكتل إعلامي متعدد الإمكانات، وفي عام 1997 أسست شركة Martha Stewart Living Omnimedia، وهي شركة الإعلام والتسويق التي يتبناها الآن أكثر من 100 مليون مستهلك حول العالم.

العمر مجرد رقم

5- أريانا هافينغتون

السن: 58 عامًا

الشركة: Huffington Post

صعدت “أريانا هافينغتون” إلى الشهرة كصحفية ومعلقة سياسية، قبل أن تنشئ موقع “HuffPost” في 2005. ثم تم تسمية الموقع في عام 2008 “Huffington Post” كأقوى مدونة في العالم، وأصبح الآن من أكثر المواقع زيارة في العالم.

6- لين بروكس

السن:  59 عامًا

الشركة: Big Apple Greeter

غيّرت “بروكس” مهنتها لتؤسس برنامج “Big Apple Greeter” التطوعي، والذي أصبح فيما بعد منظمة عالمية. حصل برنامج “بروكس” الدولي التطوعي الناجح للغاية الآن على جائزة أمريكية في مسابقة “قصة حياة لاحقة” لمركز “طول العمر الإنتاجي”.

7- ويليام نوكس دارسي

السن:  60 عامًا

الشركة: APOCC 

رجل عصامي صنع ثروته في الأصل من مجال التعدين. وفي أبريل 1909 تم تعيين “دارسي” مديرًا لشركة النفط (APOC) التي تأسست حديثًا والتي أصبحت فيما بعد “شركة البترول البريطانية”.

8- تشارلز رانليت فلينت

السن: 61 عامًا 

الشركة: IBM

على الرغم من أن “فلينت” حقق بعض النجاح في مجالات أخرى قبل إرثه التجاري الأكبر، فإنه أسس في عام 1911 الشركة الرائدة في جدولة وتسجيل الكمبيوتر، والتي نعرفها اليوم باسم شركة ” IBM” التي يسهل إدارتها.

9- كولونيل ساندرز

السن:  62 عامًا

الشركة: أول حق امتياز لسلسة مطاعم الوجبات السريعة “KFC”

بعد أن عمل كمحامٍ وبائع مصابيح وحتى بائع إطارات افتتح الرجل المُعترف به الآن في جميع أنحاء العالم باسم “العقيد أول” حق امتياز “فرنشايز” لـسلسة الوجبات السريعة KFC في عام 1930.

10- شاليو يوفيدهيا

السن: 64 عامًا

الشركة: Red Bull

في عام 2012 تم إدراج “يوفيدهيا” كثالث أغنى شخص في تايلاند بقيمة صافية تُقدر بـ 5 مليارات دولار أمريكي، وشارك “يوفيدهيا” في تأسيس شركة “Red Bull” عام 1987.

المصدر: https://webwriterspotlight.com

اقرأ أيضًا:

أربعة برامج عالمية لتحقيق نمو اقتصادي مستدام (1/2)

عالم ريادة الأعمال.. بوابتك للأمان في المستقبل

نصائح بيل جيتس لرواد الأعمال.. الطريق الأمثل لتحقيق النجاح

 

الرابط المختصر :

عن سارة طارق

شاهد أيضاً

رائد أعمال

هل التعليم الأكاديمي أساس إعداد رائد أعمال ناجح؟

لا يُعد الحديث عما إذا كان رواد الأعمال بحاجة إلى تعليم أكاديمي أم لا لبدء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.