رائدات أعمال

10 رائدات أعمال سعوديات ضمن قائمة “فوربس” لأقوى صانعات العلامات التجارية

نجحت 10 رائدات أعمال سعوديات في الاحتفاظ بمكانة كبيرة ضمن قائمة “فوربس” الشرق الأوسط لأقوى صانعات العلامات التجارية بالمنطقة.

وضمت القائمة “رزان العزوني”؛ مصممة الأزياء، بعلامتها التجارية التي ‏تحمل اسمها، ثم جاءت أروى البنوي بعلامتها التجارية للملابس الجاهزة ‏التي تحمل اسمها (‏Arwa Al Banawi‏).

واشتملت القائمة أيضًا على “هنيدة صيرفي” وعلامتها التجارية للملابس ‏الجاهزة (‏Honayda‏)، ثم نورة آل الشيخ والتي تألقت علامتها التجارية عام 2012، بمجموعة من الملابس الجاهزة ‏التي تحمل اسمها، إضافة إلى “دانة العلمي” والتي تشغل منصب المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة ‏‏(‏Dana Alalami Jewelry‏ ) التي تأسست عام 2008.

وجاءت “نورة الفيصل” في القائمة والتي كانت تعمل بالمملكة في مجال تصميم المجوهرات لمدة 15 سنة ‏قبل افتتاح متجرها الخاص (‏Nuun Jewels) في منطقة ‏التسوق الفاخرة بباريس.

وضمت القائمة “شهد الشهيل”، التي أطلقت مع عمتها نعيمة علامة تجارية في مجال ‏الأزياء باسم ( ‏Abadia‏ ) عام 2017، والمعروفة بمعطف ‏الشتاء للرجال الذي أعيد تصميمه للمرأة العصرية ويسمى ‏‏(‏Farwa‏).

وجاءت “منيرة التميمي” في القائمة؛ حيث بدأت نشاطها عقب انطلاق علامتها ‏التجارية ( ‏Tamashee‏) في دبي عام 2013، وتتخصص ‏بتصميم وإنتاج الأحذية.

وحظيت “نور التميمي” بمكانها بالقائمة التي أسست علامتها التجارية ( ‏The Nou Project‏) ‏عام 2017، لتكون حلقة وصل بين الفن المعاصر والموضة، إلى جانب “فاطوم باطوق”؛ التي انطلقت كمدربة اللياقة البدنية بعلامتها التجارية (‏Studio55‎‏) بعد أكثر من 15 سنة من الخبرة في مجالها، وهي ‏أول سيدة تحصل على رخصة من المملكة لتأسيس صالة لياقة ‏بدنية عام 2015.

اقرأ أيضًا:

قصص نجاح رائدات الأعمال في العالم.. كيف كانت البداية؟

رائدات الأعمال في المملكة.. رحلة إصرار على النجاح (2/2)

رائدات الأعمال في المملكة وطريق الإنجازات نحو العالمية (1/2)

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جمعية زهرة لسرطان الثدي

جمعية زهرة لسرطان الثدي.. قصة كفاح لحماية سيدات المملكة

تؤدي جمعية “زهرة لسرطان الثدي” دورًا كبيرًا في مكافحة وعلاج هذا المرض، والذي يُعتبر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.