أفكار تسويقية

10 أفكار تسويقية مجانية وفعالة للشركات الصغيرة

لا يمتلك العديد من رواد الأعمال والشركات الصغيرة ميزانيات كبيرة بما يكفي لتوظيف فريق من المحترفين للتعامل مع مجال التسويق، لكنك لست بحاجة إلى فريق كبير للحصول على النتائج، فهناك أفكار تسويقية مجانية يمكنك الاعتماد عليها.

أفكار تسويقية مجانية

بقليل من الوقت الإضافي وقليل من التخطيط، يمكنك الحصول على نتائج أفضل وبناء استراتيجية تسويق ناجحة، سوف نستعرض مجموعة أفكار تسويقية ناجحة التي يمكن أن ينفذها بعض رواد الأعمال والشركات الصغيرة:

1) كن متسقًا ومرئيًا على وسائل التواصل الاجتماعي

من المهم أن تنشر باستمرار وأن يكون محتواك متسقًا، كما يجب أن تكون مرئيًا باستمرار على وسائل التواصل الاجتماعي. الإعجابات والتعليقات هي إحصائيات رائعة، ولكن الحقيقة هي أن العملاء المحتملين غالبًا ما يتصلون بك عبر رسالة خاصة؛ لذا فإن الظهور بمشاركات مدروسة يمكن أن يتم على برنامج محدود أو بدون ميزانية.

الأسس الأربعة لعمليات التسويق الرقمي

2) حدد الموارد المجانية المتاحة وقم باستخدامها

يجب فهم الموارد المتاحة مجانًا أولًا، على سبيل المثال: يمكنك استخدام شبكتك على موقع LinkedIn مجانًا، أو إرسال بريد إلكتروني مجاني.. وما إلى ذلك.

أفكار تسويقية

3) وجه جهودك التسويقية إلى جمهورك المستهدف

أولا وقبل كل شيء حدد جمهورك المستهدف ووجه جهودك التسويقية إليه. بصفتك مالكًا تجاريًا جديدًا يجب توجيه جهودك التسويقية وميزانيتك فقط إلى عدد قليل من الرموز البريدية من حولك بدلًا من الولاية أو البلد بأكمله. يمكن أن تكون الميزانية المحدودة لمنطقة بأكملها هائلة جدًا لثلاثة رموز بريدية إذا تم التخطيط لها بشكل صحيح وتنفيذها بشكل لا تشوبه شائبة.

التواصل مع المستهلكين غير المتصلين بالإنترنت.. استراتيجيات يجب تبنيها

4) قم بإنشاء صفحة مساعدة مجانية لعملائك

أنشئ صفحة مساعدة مجانية لعملائك على موقع الويب الخاص بك، ثم شارك الرابط كعرض مجاني على قنوات التواصل الاجتماعي التي تجمع عملاءك المثاليين. لن تحصل على حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك فحسب بل ستعمل أيضًا على زيادة قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك.

5) التركيز على الجودة

يمكن للرسائل المدروسة أن تصنع المزيد من التأثير والعمل والدعوة عندما تركز على جزء واحد قوي من المحتوى مقابل التركيز على استراتيجيات التسويق الجماعي التقليدية.

الاسم التجاري.. عامل مهم لجذب العملاء

6) الاستفادة من شبكة ريادة الأعمال الخاصة بك

فكر على نطاق صغير قبل أن تفكر بشكل كبير. الميزانية المحدودة تجعلك مبدعًا؛ لذا يمكن لشبكات ريادة الأعمال أن تكون أكثر دعمًا مما قد تدركه، استفد من ذلك إلى أقصى حد. لديك شبكة تحت تصرفك ستدعمك وتعطيك ملاحظات في الوقت نفسه.

أفكار تسويقية

7) ابدأ بتحسين محرك البحث

يُعد تحسين محرك البحث (SEO) أمرًا بالغ الأهمية وغالبًا ما يتم تجاهله. توجد العديد من الأدلة التي يمكن لرواد الأعمال اتباعها لتقييم فعالية موقع الويب الخاص بهم دون الحاجة إلى الاستثمار في مستشار خارجي.

يمكن أن تكون إعلانات جوجل أيضًا فعالة بشكل لا يصدق، على الرغم من أنها باهظة الثمن؛ لذا فإن مُحسّنات محرّكات البحث هي أفضل مكان للبدء. وبمجرد وضع الأساس يمكنك الاستثمار أكثر مع نمو الأعمال لزيادة التفاعل مع جمهورك.

8) استخدم تسويق المحتوى للاتصال والتفاعل مع جمهورك

يُعتبر تسويق المحتوى إحدى أفضل الطرق للتواصل والتفاعل مع جمهورك. وفي العالم الرقمي هناك العديد من الفرص التي يمكنك استكشافها. يمكن الاستفادة من جزء واحد من المحتوى التعليمي حول صناعتك أو عملك بعدة طرق. أنشئ منشورات مدونة أو مقطع فيديو أو صمم مخطط معلومات تعليميًا يمكن مشاركته جميعًا على وسائل التواصل الاجتماعي والنظام البيئي لشركتك.

9) التعاون مع الأفراد أو العلامات التجارية الأخرى

يجب التعاون مع الأفراد أو العلامات التجارية الأخرى التي لديها جمهور حالي يتماشى مع قاعدة عملائك. إن الاستفادة من جمهور متعاون وإضافة قيمة (سواء كان محتوى تعليميًا أو ترفيهيًا أو كليهما) ليس فقط فعالًا للغاية من حيث الوصول إلى عدد أكبر من العملاء، ولكنه أيضًا فعال من حيث التكلفة إذا وجدت تعاونًا مربحًا للجانبين.

10) فتح قناة بودكاست خاصة بك على منصة صوتية

يمتلك عدد كبير من الشخصيات الآن قنوات بودكاست خاصة بهم على المنصات الصوتية المختلفة؛ لذا لو كانت خبرتك تسمح لك بتقديم رؤى قيمة فيمكنك القيام بذلك لمساعدة الجمهور وزيادة الوعي بعلامتك التجارية.

المصدر: www.forbes.com

اقرأ أيضًا:

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن سارة طارق

شاهد أيضاً

مبيعات الدوران

ما هي الخطوات الأربع لاستخدام طريقة مبيعات الدوران (SPIN)؟

هل تعلم أن 70% من قرارات الشراء يتم اتخاذها لحل مشكلة معينة؟ وعلى الرغم من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.