10 أسهم تقتنص 1.8 مليار ريال من سيولة السوق السعودي

اقتنصت مجموعة من الأسهم سيولة سوق الأسهم السعودية “تداول”، خلال جلسة اليوم الثلاثاء، بقيادة الأسهم الكبرى، بنحو 63% من سيولة السوق؛ حيث بلغ إجمالي قيم تداول عشرة أسهم، بحلول الساعة 1:40 بتوقيت السعودية، نحو 1.8 مليار ريال، تمثل 62.78% من إجمالي قيم التداول بالسوق السعودي، والتي بلغت 2.85 مليار ريال.

وجاء “الراجحي“، متصدرًا القائمة، بقيمة تداول بلغت 468.6 مليون ريال، من خلال 6.87 مليون سهم، فيما هبط السهم 1.17% ، إلى مستوى 67.70 ريال.

بينما احتل “سابك” المركز الثاني في القائمة، بقيمة تداول بلغت 347.95 مليون ريال، من خلال 3.08 مليون سهم، وسجل السهم تراجعًا بنسبة 1.58%، ليصل إلى مستوى 111.80 ريال.

وحل “الاتصالات” في المركز الثالث؛ حيث حقق قيمة تداول بلغت 219.37 مليون ريال، من خلال 2.14 مليون سهم، وتراجع السهم 1.36%، إلى مستوى 101.40 ريال.

فيما جاء المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية، باللون الأحمر، في تلك اللحظات، متراجعًا 0.6%، بخسائر بلغت 51.77 نقطة، هبط بها إلى مستوى 8.552.11 نقطة.

جدير بالذكر، أن السوق السعودي، بدأ أمس الاثنين، المرحلة الثالثة من مراحل الانضمام إلى مؤشر “فوتسي راسل” للأسواق الناشئة، بجلسة إغلاقات يوم الخميس 20 يونيو الجاري.

وأكدت شركة السوق المالية السعودية “تداول“، أن المرحلة الثالثة ستمثل 25% من الوزن الإجمالي للسوق المالي السعودي في مؤشر “فوتسي راسل”، بينما بدأت المرحلة الثانية من المراحل الخمس للانضمام إلى مؤشر الأسواق الناشئة “فوتسي راسل” في الأول من مايو الماضي، وكانت المرحلة الأولى لانضمام سوق الأسهم السعودية لمؤشر “فوتسي راسل” بدأت في 18 مارس 2019.

اقرأ أيضًا:
“فوتسي راسل” تدرج سوق الأسهم السعودي ضمن مؤشرها للسوق الناشئة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات «ملتقى ومعرض العمرة» بمركز جدة للمعارض

يشهد مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات، اليوم، انطلاق فعاليات «ملتقى ومعرض العمرة»، الذي تنظمه وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.