ملتقى جامعتي بوابة مستقبلي

يُعقد للعام العاشر.. «جامعتي بوابة مستقبلي» فرصة ذهبية للارتقاء بالتعليم

تُولي الإدارات التعليمية بمختلف أنحاء المملكة أهمية كبيرة بتطوير وتعزيز التعليم؛ من أجل بناء جيل واعد يمتلك ثقافات متنوعة ومرتكزة على تعليم راسخ؛ حيث رسمت المملكة؛ من خلال رؤيتها، انطلاقة جديدة إلى التميز والرقي في تطوير التعليم عبر شتى مراحله ومختلف مناهجه وطرقه، كما اهتمت بكل مراحل التعليم؛ من عام، عالٍ، مهني، وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة، فلم تترك مرحلة تعليمية إلا وأعطتها اهتمامًا يتناسب مع احتياجاتها ومتطلباتها.

وانطلاقًا من رؤيتها الطموح والهادفة للارتقاء بالمنظومة التعليمية وفق رؤية المملكة 2030، من خلال إتاحة الفرص الحقيقية لجميع الطلاب والطالبات من أبناء المملكة وإعدادهم بالشكل المطلوب وتطويرهم وتأهيلهم وإكسابهم الخبرات اللازمة، تحرص الإدارة التعليمية بمنطقة الرياض على عقد ملتقى الجامعات في مدارس المملكة تحت شعار «جامعتي بوابة مستقبلي»، والذي يهدف إلى تعريف الطلاب والطالبات بأنظمة الجامعات والتخصصات المختلفة في كل جامعة وكلية.

يُعد مُلتقى «جامعتي بوابة مستقبلي» واحدًا من أهم الملتقيات التعليمية في المملكة؛ حيث يُعد فرصة ذهبية ‏للطلاب لكي يتعرفوا على جميع التخصصات المتاحة ‏والمناسبة لسوق العمل، والمفاتيح التي ستساهم في تحقيق رغباتهم.

ويضم الملتقى، تحت مظلته، العديد من الجامعات المحلية والعالمية التي تحرص على المشاركة؛ لتعريف الطلاب والطالبات بمميزاتها وطريقة القبول فيها، بالإضافة إلى عدد من السفارات ومكاتب البعثات؛ حيث يُعد الملتقى جزءًا من برنامج التوجيه ‏الأكاديمي الذي يهدف إلى تبصير الطلاب ‏بطريقة القبول في الجامعات والتخصصات المتاحة والمناسبة، ‏وشروط كل تخصص ‏وكيف يمكن أن يلتحق الطالب بالتخصص الذي يريده.

وتحرص الجامعات والكليات المشاركة في فعاليات الملتقى على تقديم شرح مفصل عن الكلية وأقسامها والأنشطة المقامة فيها، بهدف إتاحة الفرصة الحقيقية أمام الراغبين في مواصلة دراستهم وفق أعلى معايير الجودة العالمية في التعليم العالي، بالإضافة إلى الحصول على مزيد من الخبرات والمهارات الأكاديمية التي تسهم في صقل شخصية الطالب في الجانبين الأكاديمي والمهني ليكون طالبًا مميزًا على مختلف الأصعدة.

وفي هذا السياق، كانت كلية الاتصالات والمعلومات بمنطقة الرياض أعلنت، اليوم، عن مشاركتها في فعاليات ملتقى «جامعتي بوابة مستقبلي»، الذي تُنظمه مدارس المملكة بالرياض، خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير الجاري؛ حيث تهدف الكلية للوصول إلى جميع فئات الطلاب في المرحلة الثانوية وتعريفهم بالكلية وتخصصاتها وأقسامها وشروط القبول.

وكان الملتقى تناول في نسخته التاسعة، خلال العام الماضي، عدة محاور؛ منها تسليط الضوء على ذوي الاحتياجات الخاصة في سوق العمل، واستعراض التجارب الناجحة لهم، وكذلك تدريبهم وتمكينهم في المجال الوظيفي، وتشجيعهم على اكتشاف قدراتهم وتنمية مهاراتهم لتحدي إعاقتهم.

يُشار إلى أنّ الملتقى يُعقد في مدارس المملكة للعام العاشر على التوالي؛ حيث كان عدد الحاضرين في النسخة الثامنة، التي عُقدت خلال عام 2018، نحو 5 آلاف زائر من 125 مدرسة ثانوية في الرياض.

اقرأ أيضًا:

«كلية الاتصالات» تُشارك في ملتقى «جامعتي بوابة مستقبلي»

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

حلقة نقاشية تستعرض دور الإعلام الريادي.. وإشادة بتجربة «رواد الأعمال»

عقدت اليوم الخميس 13 فبراير 2020؛ الجلسة الحوارية حول «دور الإعلام في تنمية ريادة الأعمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.