يوم المرأة العالمي 2020

يوم المرأة العالمي 2020.. «العثيمين»: منظمة التعاون تضع المرأة ضمن أولوياتها

كشف الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين؛ الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي 2020، أن الدورة السابعة للمؤتمر الوزاري لـ منظمة التعاون الإسلامي للمرأة أصدرت قرارًا يدعو إلى تفعيل دور المرأة في تسوية النزاعات وتعزيز السلم الاجتماعي، وتمكينها اقتصاديًا، واجتماعيًا.

وأشار إلى أن المنظمة تعمل من خلال خطة عملها للنهوض بالمرأة في الدول الأعضاء لتوفير فرص متساوية لجميع النساء والفتيات في التعليم والعمل والرعاية الصحية والحماية الاجتماعية.

وأوضح «العثيمين»، أن تعزيز دور المرأة في تنمية المجتمع وإبراز مساهماتها في مختلف المجالات وتمكينها من مواجهة الصعوبات والتحديات والحصول على حقوقها من أولويات منظمة التعاون الإسلامي.

وقدم «العثيمين»، التهنئة إلى المرأة في كل مكان، والمرأة في أنحاء العالم كافة، وبشكل خاص في مناطق النزاعات والأزمات والحروب، بمناسية يوم العالمي للمرأة 2020، مناشدًا المجتمع الدولي بتكثيف الجهود للتخفيف من معاناة السيدات والأطفال في تلك المناطق.

ولفت إلى أن إقصاء المرأة وعدم تمكينها من المشاركة في عملية صنع القرار، من العقبات التي تواجه المرأة وتحول دون مشاركتها الفعالة في المسار التنموي في بعض المجتمعات، مطالبًا الدول الأعضاء إلى بزل المزيد من التعاون لتعزيز مشاركة المرأة في جميع المجالات.

ودعا «العثيمين»، الدول الأعضاء التي لم تصادق حتى الآن على النظام الأساسي لمنظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي إلى الإسراع في إنهاء اجراءات المصادقة عليه لتبدأ منظمة تنمية المرأة عملها.

جدير بالذكر، أن الأمم المتحدة، أعلنت تخصيص يوم 8 مارس هو يوم المرأة العالمي في عام 1975، وهي مناسبة للاحتفال بمساهمات المرأة في المجتمع ورفع الوعي بالقضايا والعقبات التي لا تزال تواجه المرأة.

اقرأ أيضًا:

الرياض تستضيف فعاليات المعرض السعودي الدولي لـ «إنترنت الأشياء 2020»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.