ولي العهد يُدشن مشروعًا للتكرير في كوريا الجنوبية

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، مجمع تطوير مخلفات التكرير في شركة «إس أويل»، ومجمع إنتاج مشتقات الأوليفينات، وذلك بحضور رئيس كوريا الجنوبية مون جاي- إن، والمهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح؛ وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وسونج يونمو؛ وزير التجارة والصناعة والطاقة في جمهورية كوريا الجنوبية.

وتحتوي المرافق الجديدة على أحدث التقنيات المستخدمة في أعمال التكرير، والتي ساهمت في زيادة حصة «إس أويل» من 8% إلى 13% من تصنيع المنتجات البتروكيميائية عالية القيمة، مثل البروبيلين والبنزين.

من جهته، قال المهندس أمين حسن الناصر؛ رئيس أرامكو، إن تدشين مجمع تطوير مخلفات التكرير، ومجمع إنتاج مشتقات الأوليفينات في شركة “إس أويل”، التي تُعد من أنجح الشركات في كوريا الجنوبية، يُعتبر علامة فارقة بالنسبة لمشاريع أرامكو السعودية في مجال التكامل.

وأوضح حسن الناصر، أن استثمارات شركة أرامكو بدأت في عام 1991م؛ حيث كانت الطاقة التكريرية لمصفاتها تبلغ نحو 90 ألف برميل في اليوم فقط -آنذاك- بينما بلغت في العام الماضي نحو 669 ألف برميل يوميًا.

اقرأ أيضًا: 3سعوديات يزرن كوريا الجنوبية بدعوة من «هيونداي»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة الرياض

أمانة منطقة الرياض تطلق مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء

أطلقت أمانة منطقة الرياض مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء، والتي ستسهم في تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.