القمة الخليجية في العلا

فيديو| ولي العهد يستقبل قادة القمة الخليجية في العلا

استقبل صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، قادة القمة الخليجية في العلا، يوم الثلاثاء الموافق 5 يناير، استعدادًا لانعقاد الدورة الـ41.

وكان قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد توافدوا إلى محافظة العُلا لحضور اجتماع الدورة 41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون.

وصل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح؛ أمير دولة الكويت، كما وصل الأمير سلمان بن حمد؛ ولي عهد البحرين إلى مطار العلا، ووصل فهد بن محمود آل سعيد؛ نائب رئيس الوزراء العماني على رأس وفد بلاده للمشاركة في أعمال القمة الخليجية في العلا بدورتها الـ41.

من جهته، وصل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى مطار الأمير عبدالمجيد بن عبد العزيز في العلا، وكان في استقباله، صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة. كما كان في استقباله الدكتور نايف فلاح الحجرف؛ الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والشيخ شخبوط آل نهيان؛ وسفير دولة الإمارات لدى المملكة.

ووصل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني؛ أمير دولة قطر، وكان في استقباله صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ ولي العهد الذي رحب به وبمرافقيه في المملكة العربية السعودية.

وغادر أمير قطر في موكب رسمي إلى مركز مرايا، ويضم الوفد الرسمي القطري الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني؛ وزير الخارجية.

وكانت المملكة العربية السعودية، قد وافقت على فتح الأجواء والحدود مع قطر، يوم الاثنين الموافق 4 يناير، في خطوة ترسم أجواء إيجابية لفعاليات القمة الخليجية في العلا المرتقب انطلاقها.

وجاءت الموافقة السعودية؛ استجابة لطلب الشيخ نواف الأحمد؛ أمير دولة الكويت، في بيان بثه التليفزيون الكويتي يوم الاثنين.

بدوره، قال صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد: “إن سياسة بلاده بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، قائمة على نهج راسخ قوامه تحقيق المصالح العليا لدول مجلس التعاون والدول العربية، وتسخير كل جهودها لما فيه خير شعوبها، وبما يحقق أمنها واستقرارها، آملاً دوام الاستقرار وتكاتف وتلاحم شعوب دول المجلس”.

وأكد ولي العهد أن القمة الخليجية في العلا، ستكون جامعة للكلمة موحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار، وستترجم من خلالها تطلعات خادم الحرمين الشريفين وإخوانه قادة دول المجلس في لم الشمل والتضامن في مواجهة التحديات التي تشهدها منطقتنا»، آملاً أن يدوم على دول المجلس أمنها واستقرارها وتكاتفها وتلاحم شعوبها.

اقرأ أيضًا:

القمة الخليجية في العلا.. جدول أعمال لاستعادة النمو الاقتصادي

قمة مجلس التعاون الخليجي.. إنجازات وتحديات

وزير الخارجية الكويتي يؤكد الاتفاق على فتح الحدود بين المملكة وقطر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دعم المنشآت

مركز دعم المنشآت بجدة يستضيف مؤسس عيادات الأداء للاستشارات

ينظم مركز دعم المنشآت بجدة، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، الأربعاء 4 أغسطس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.