ولي العهد يدشّن أول طائرة تدريب نفاثة تم تصنيعها محلياً

دشن ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، بقاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي، أمس، أول طائرة تدريب نفاثة من طراز “هوك” تم تجميعها وتصنيع عدد من أجزائها محلياً بأيادي أبناء الوطن.

واطلع ولي العهد فور وصوله على مراحل تجميع وتصنيع الأجزاء الرئيسية لطائرة “هوك” من قبل الشباب السعودي، والاختبارات التي تتم على الطائرة بعد التجميع، واختبار قبول الطائرة بعد الطيران، بالإضافة إلى شرح عن مبادرات البرنامج السعودي البريطاني في نقل وتوطين التقنية، حيث يعمل أكثر من 70 % من الشباب السعودي على تجميع 22 طائرة من طراز هوك بعد تدربهم لأكثر من سنتين على أيدي خبرات عالمية، تأتي في إطار تمكين الصناعات الوطنية الحربية ودعم الاقتصاد الوطني وخلق وظائف نوعية، والتي تُعد أحد أهم أهداف رؤية الوطن الطموحة 2030م.‎

وشهد ولي العهد حفل التدشين الذي اشتمل على عرض مرئي حول مراحل تجميع الطائرة، وقام بسحب مجسمٍ لمقود الطائرة وأزاح الستار عنها، كما قام بالتوقيع على مقدمة الطائرة.

بعد ذلك توجه ولي العهد إلى منصة عرض إقلاع الطائرة، حيث استاذن قائد الطائرة منه عبر جهاز الاتصال اللاسلكي بالإقلاع، ووجهه ولي العهد بالإقلاع، قائلاً: “بسم الله، وعلى بركة الله، حلّق فوق أغلى أرض”.

وقد أشرف على تدريب الشباب السعودي، البرنامج السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي، بالتعاون مع شركة ( BAE SYSTEMS)، بمشاركة أكثر من 25 شركة وطنية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير منطقة الجوف

أمير منطقة الجوف يدشن وحدة متابعة المشاريع الحيوية

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الجوف، مؤخرًا، مشروع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.