ولي العهد والسيسي يبحثان فرص الاستثمار بين المملكة ومصر

استقبل سمو الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد  نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على هامش القمة الإسلامية الـ 14 بمكة، لبحث التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.

وتناولت المباحثات بين الطرفين سُبل تعزيز التعاون بين المملكة ومصر على الصعيدين الاقتصادي، والاستثماري، في إطار الفرص الاستثمارية الواعدة بين البلدين.

اقرأ أيضا .. الاستثمار المغامر والملائكي.. فرص واعدة بالمملكة

وشهدت المحادثات التطرق إلى عدد من الملفات المطروحة على مستوى إقليمي وفي الخليج والوطن العربي، مؤكدين أهمية التشاور لتوحيد الصف العربي والإسلامي ومواجهة ما تتعرض له المنطقة في الوقت الراهن.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة ومصر يجمعهما علاقات اقتصادية قوية، فبلغ حجم الاستثمارات المصرية بالمملكة  نحو 1.1 مليار دولار يتضمن “1043 مشروعًا، منها 262 مشروعًا صناعيًا و781 مشروعًا تجاريًا وخدميًا ومجالات أخرى”.

وبلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والمملكة نحو 2.6 مليار دولار، من بينها 1.5 مليار دولار صادرات مصرية، بينما ضخت المملكة  استثمارات بنحو 6.1 مليار دولار فى مصر، وهى تمثل نحو 11% من إجمالى الاستثمارات الأجنبية، و27% من إجمالى استثمارات الدول العربية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمانة منطقة الرياض

أمانة منطقة الرياض تطلق مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء

أطلقت أمانة منطقة الرياض مبادرة ربط المقاولين المنفذين للمشاريع برخص البناء، والتي ستسهم في تحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.