وكيل التعليم يُشارك في «لقاء الابتكار في التعليم»

استعرض الدكتور عبدالرحمن الخريف؛ وكيل وزارة التعليم للتعليم الجامعي خلال لقاء «الابتكار في التعليم»أبرز المشروعات التعليمية التي تشرف الوزارة على تنفيذها في مجال الابتكار في التعليم، إضافة إلى خطط الوزارة المستقبلية المتوافقة مع رؤية المملكة 2030.

وتحدث الخريف خلال فعاليات اللقاء الذي نظمته شركة «وادي طيبة» التابعة لجامعة طيبة بالمدينة المنورة  عن الابتكار في أساليب التقويم والتعليم وتوظيفها ضمن التقنيات الحديثة والذكية وتكاملها مع المناهج الدراسية وطرق تدريسها وغيرها.

وأكد على أن شركة «وادي طيبة» تقوم بتهيئة المتسابقين  ممن يملكون مشروعات مبتكرة عبر مسابقة «طيبة تبتكر» ، من خلال تطوير أفكارهم بالمعرفة والمهارات العملية والعلمية، وتقديمها إلى سوق العمل، وإكسابهم الخبرة العملية؛ لرفع مهاراتهم وتعزيز الفرص الوظيفية المستقبلية لديهم.

وتستهدف «طيبة تبتكر» إلى تشجيع الشباب والشابات وتحفيزهم على تقديم أفكار ريادية ومبتكرة في مجالات التعليم والصحة والحج والعمرة والنخيل والتمور والتجارة الإلكترونية ، والتي انطلقت في مرحلتها الأولى بأكثر من 250 مشارك بواقع 103 فكرة مبتكرة ومشروع ريادي من إجمالي 1156 مشارك منذ الإعلان عن إطلاق المسابقة.

 

اقرأ أيضا:

“مدن” ينظم مؤتمر “مصنع المستقبل” الإثنين القادم

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة : الجامعة هي المكان الأفضل لاستضافة رايز أب

أعرب رئيس الجامعة الأمريكية في القاهرة، فرانسيس ريتشارد دوني، عن سعادته باستضافة الجامعة قمة رايز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.