الأمن الغذائي

وكلاء الزراعة يبحثون تحديات الأمن الغذائي ضمن أجندة مجموعة العشرين

بحث وكلاء الزراعة ووكلاء المياه، في اجتماعهم الأول بالعاصمة السعودية الرياض، أبرز التحديات المتعلقة بالأمن الغذائي، وإدارة المياه، ضمن جدول أعمال رئاسة المملكة العربية السعودية لمجموعة العشرين.

وحضر الاجتماع الذي استمر يومين، ممثلي الدول الأعضاء والدول المستضافة، إلى جانب ممثلين من منظمات دولية وإقليمية، إلى جانب الدكتور حمد بن عبد العزيز البطشان؛ وكيل الوزارة للثروة الحيوانية، والدكتور عبد العزيز بن محارب الشيباني؛ وكيل الوزارة للمياه في وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وناقش الاجتماع تعزيز الأمن الغذائي العالمي، والتعاون في مجال إدارة المياه المستدامة، وتبادل أفضل الممارسات العالمية؛ من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة، للحد من الفقد للغذاء، وتشجيع الاستثمار الزراعي المسئول، وتبني إدارة مستدامة للمياه.

ومن المقرر أن ينعقد الاجتماع الثاني لوكلاء ووزراء الزراعة في شهر مارس المقبل.

وتعتبر قضيتا الأمن الغذائي وإدارة المياه من أشد القضايا العالمية إلحاحًا؛ إذ يفتقر قرابة 800 مليون إنسان إلى الموارد الغذائية اللازمة، بينما تحرص المملكة على تمكين الإنسان وحماية كوكب الأرض؛ حيث ستسعى من خلال رئاستها لمجموعة العشرين إلى تعزيز التوافق حول السياسات الكفيلة بالتصدي للتحديات الناشئة في قطاع الزراعة، ومعالجة قضية فقدان الموارد الغذائية.

اقرأ أيضًا:

غرفة المدينة المنورة تكشف قائمة الفائزين بعضوية مجلس الإدارة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.