وفد غرفة مكة المكرمة يزور المدن الذكية البريطانية لتبادل الخبرات بينهما

زار وفد من الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة مقرات شركات التقنية والمدن الذكية في العاصمة البريطانية لندن، بهدف الاطلاع على ما توصلت إليه تلك الشركات من تقدم في تلك المجالات.

وكان في استقبال الوفد منسقة التنظيم ؛ كارلي بويل ومسؤولي شركات التقنية، وفريق قطاع المدن الذكية في لندن للتعريف بهذا القطاع.

وعقد أعضاء الوفد اجتماعات ثنائية (B2B) مع شركات مُشغلة ومصنعة ومبتكرة لقطاع التقنية والمدن الذكية للاستفادة من التجربة الثرية للتطور الرقمي والتكنلوجيا في المشاريع الحديثة.

وأعربت منسقة التجارة كارلي بويل عن سعادتها بربط وفد غرفة مكة المكرمة بالشركات المعنية بالتقنية والمدن الذكية في المملكة المتحدة وذلك بهدف عقد الشراكات المُثمرة والاطلاع على تجربة الطرفين.

كما اطلع الوفد على تجارب وتقنيات شركات المدن الذكية للتعرف على الخدمات التي تقدمها لرفع جودة وكفاءة الحياة؛ وتخلل الجولة تجربة حية على بعض التطبيقات والابتكارات والمبادرات التقنية الحديثة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة ؛ هشام كعكي: بأن “المدن الذكية” فرصة لتحقيق حياة حديثة تلبي كل احتياجات الإنسان بطريقة ميسرة وسلسة، ومشيرًا إلى أن المواطن هو المفتاح الذي يدير منظومة الذكاء، يتفاعل معها ويستفيد منها وهو العنصر المحرك في كل منظومة الذكاء الحضاري.

وفي ختام الزيارة، كرٌمت غرفة مكة المكرمة منظمة اللقاء بين الشركات البريطانية وغرفة مكة كارلي بويل على تنظيم زيارة الوفد للشركات المتخصصة في التقنية والمدن الذكية.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة بيشة تعلن بدء استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة 2021

أعلنت غرفة بيشة عن فتح باب استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة للتمور 2021، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.