وفد الشيشان يبحث مع أصحاب الأعمال السعوديين أوجه الاستثمار

التقى أصحاب الأعمال السعوديين، اليوم الخميس، بالأستاذ حسن حاكيموف؛ نائب رئيس وزراء جمهورية الشيشان والوفد المرافق له، بمقر مجلس الغرف السعودية.

من جهته، افتتح عجلان بن عبد العزيز العجلان؛ عضو مجلس إدارة مجلس الغرف السعودية، اللقاء بكلمة أكد خلالها حرص الجانب السعودي على التعاون التجاري وتبادل السلع بين البلدين، واستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة لجمهورية الشيشان في مجال السياحة، والنقل، والزراعة، وصناعة مواد البناء، والرعاية الصحية، وغيرها.

وشدد على ضرورة تبني سياسة الانفتاح والتوازن والتكافؤ في الفرص والعمل ضمن المنظومة الاقتصادية العالمية التي ترتكز على تفعيل دور القطاع الخاص، لافتًا إلى أن رؤية المملكة 2030، قدّمت العديد من التسهيلات والحوافز للمستثمرين الداعمة للشراكات الاقتصادية.

يذكر أن اللقاء تضمن عروضًا عن برنامج الصادرات السعودية، ومركز المشاريع ذات الأولوية، فيما قدّم الجانب الشيشاني فيلمًا مصورًا عن الفرص المتاحة ببلادهم، واختتم اللقاء بحوار مفتوح لمناقشات أوجه الاستثمار، وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتحاد الدولي للاتصالات

“الدولي للاتصالات”: البنية التحتية المتميزة للمملكة سبب نجاحنا بموسم الحج

وجه الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU”، الأنظار على الأرقام القياسية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.