وظيفة على لينكد إن

كيف تبحث عن وظيفة على لينكد إن؟.. الوسيلة الأكثر نشاطًا

أثبتت دراسة إنجليزية صدرت مؤخرًا أن أكثر من 85% من الشركات الباحثة عن موظفين يستخدمون شبكة التواصل الاجتماعي لينكد إن “Linkedin”؛ لذلك نطرح سؤالًا مهمًا قد يتبادر في أذهان الكثيرين وهو: كيف تبحث عن وظيفة على لينكد إن؟

ربما لا يختلف اثنان على أن شبكة التواصل الاجتماعي “لينكد إن” واحدة من أكبر الشبكات الاجتماعية المتخصصة في مجال العمل والتوظيف؛ حيث يختلف “لينكد إن” عن باقي الشبكات الاجتماعية الأخرى، مثل: فيسبوك وتويتر وإنستجرام وغيرها، فهو يُستخدم من أجل العثور على وظيفة الأحلام واكتساب الخبرات وتطوير المهارات والحصول على العملاء المحتملين والتواصل مع الخبراء في مجالات الأعمال، والاطلاع على أبرز المفاهيم الحديثة التي يشهدها سوق العمل يومًا تلو الآخر.

ووفقًا لإحصاءات أجرتها مؤسسة “ستاتيستا” الألمانية المتخصصة في بيانات السوق والمستهلك، في الربع الثالث من عام 2019، يبلغ عدد مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي “لينكد إن” نحو أكثر من 310 ملايين مستخدم نشط شهريًا؛ حيث يقضي 95% من مستخدمي “لينكد إن” الذين يبحثون عن وظائف نحو أكثر من 45 دقيقة في تصفح الشبكة يوميًا.

وأشارت الإحصاءات إلى أن هناك أكثر من 30 مليون شركة تتواجد على “لينكد إن” تنشر جميعها نحو أكثر من 20 مليون وظيفة عبر الموقع، وهو الأمر الذي يعكس مدى تأثير الشبكة في سوق العمل حول العالم.

اقرأ أيضًا: تسويق المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي

كيف تبحث عن وظيفة على لينكد إن؟

في ظل التقدم المتسارع الذي يشهده العالم يومًا بعد آخر على جميع المستويات أصبحت عملية امتلاك حساب نشط على شبكة التواصل الاجتماعي “لينكد إن” من الضروريات، سواء لمن يبحثون عن موظفين أو عن وظيفة الأحلام، أو حتى الذين يرغبون في الحصول على عملاء متوقعين، ولا تقتصر شبكة Linkedin على هذا فحسب، بل يُمكن الاستفادة منه في تطوير المهارات المهنية؛ من خلال التواصل مع المهنيين الذين يمتلكون الكثير من المهارات في العديد من المجالات.

لذلك؛ يرصد موقع «رواد الأعمال»، في عدة نقاط، الخطوات الفعالة التي يُمكن استخدامها عند البحث عن وظيفة على لينكد إن، وهي على النحو التالي:

  • إنشاء ملف تعريفي

تبدأ عملية البحث عن وظيفة الأحلام واكتساب المزيد من الخبرات التي ترفع من شأنك في سوق العمل، بإنشاء ملف التعريف الخاص بك الذي يعكس مدى جديتك في الحصول على الوظيفة التي تتناسب مع إمكانياتك؛ حيث لا بد أن يتضمن ملفك التعريفي المؤهلات العلمية التي حصلت عليها، بالإضافة إلى المهارات والخبرات وكذلك التجارب السابقة.

  • إدراج صورة شخصية ذات جودة عالية

بعد الانتهاء من إعداد ملفك التعريفي بالشكل الجيد، يجب عليك التأكد من إدارج صورة شخصية ذات جودة عالية ومناسبة للعمل، واحرص على أن تظهر في الصورة مبتسمًا حتى يتبين للباحثين عن موظفين أنك شخص مناسب للعمل.

اقرأ أيضًا: المحتوى التكنولوجي الناجح.. أساسيات لتصبح محترفًا

  • تحديث الملف التعريفي باستمرار

إذا كنت تمتلك ملفًا تعريفيًا على شبكة التواصل الاجتماعي “لينكد إن” كُن حريصًا على تحديثه باستمرار وإضافة المهارات والخبرات والدورات التدريبية التي حصلت عليها مؤخرًا، وهو ما يُساعدك كثيرًا في الحصول على الوظيفة المناسبة.

وظيفة على لينكد إن

  • إبراز المسمى الوظيفي الذي تبحث عنه

ضع في اعتبارك أن المسمى الوظيفي الذي تُبرزه في ملفك التعريفي الخاص بك هو أول ما يراه صاحب العمل، لذا؛ كُن حريصًا على أن تُبرز المسمى الوظيفي الذي يتعلق بمجالك وتخصصك، ولا تنسَ أن تُركز على الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها أرباب العمل في سياق مجالك أو تخصصك.

  • ابحث بالكلمات المفتاحية

يُمكنك استخدام أبرز الكلمات المفتاحية التي تتعلق بمجالك أثناء البحث عن الوظائف المناسبة عبر شبكة التواصل الاجتماعي “لينكد إن”، فمن خلال استخدامك للكلمات المفتاحية التي تُعبر عن مجالك يُمكنك الوصول إلى الوظيفة التي تبحث عنها بكل سهولة.

  • الاشتراك في مجموعات الوظائف

احرص على الاشتراك في مجموعات العمل أو متابعة بعض الحسابات التي تهتم بطرح الوظائف المتاحة اليومية، ولا تنسَ استخدم تنبيهات البريد الإلكتروني حتى تصلك الوظائف المنشورة حديثًا باستمرار، كما يُمكنك متابعة بعض الوسوم التي تهتم بتوفير أكبر عدد ممكن من الوظائف.

اقرأ أيضًا:

ريادة الأعمال والقضاء على البطالة.. حلول فعالة

أشهر مواقع البريد الإلكتروني في العالم.. خدمات متطورة

مقارنة بين «آيفون 12 برو ماكس» و«سامسونج زد فولد 2»

الرابط المختصر :

عن اسلام النجار

شاهد أيضاً

أنواع مواقع التواصل الاجتماعي

أنواع مواقع التواصل الاجتماعي.. مجموعة أولى

بطبيعة الحال تُتيح مواقع التواصل الاجتماعي لجميع مستخدمي شبكة الإنترنت إمكانية التواصل والتفاعل بصورة تتمثل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.