منتدى الرياض الاقتصادي 2020

«وظائف المستقبل» على طاولة منتدى الرياض الاقتصادي 2020

تنطلق، يوم الثلاثاء الموافق 21 يناير الجاري، فعاليات منتدى الرياض الاقتصادي 2020 في دورته التاسعة، ويستمر حتى يوم 23 يناير، برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكشف منتدى الرياض الاقتصادي 2020 أنه سيقدم، خلال فعالياته، دراسة حول “وظائف المستقبل”، والتي تتمثل في مرحلة توطين وظائف المرحلة المقبلة والاستجابة لمتغيراتها.

وتُسلط الدراسة الضوء على ما ستكون عليه الوظائف مستقبلًا؛ من حيث نوعيتها، ومدى تماشيها مع رؤية المملكة 2030؛ حيث توضح الآثار الاقتصادية والاجتماعية على ضوء تلك الوظائف المستقبلية.

وسيشهد المنتدى استعراض احتياجات الجهات الخاصة أو العامة من هذه الوظائف، والمتغيرات العالمية التي ترتبط بها، وأدوات واحتياجات التوظيف والتدريب المستقبلية وتحدياتها.

ويُتوقع أن يكون لهذه الدراسة تأثير في سياسات التوظيف بالمملكة بما يتماشى مع رؤيتها؛ إذ تركز وظائف المستقبل على المهارات بشكل عام وتهتم بالتقنية بشكل خاص، كمهارات الإبداع والابتكار وتحليل البيانات، بما يعني أنه لن يكون للشهادات أهمية كبرى وسيحظى بالوظائف والتميز من كان يملك رصيدًا مهنيًا وابداعيًا أكبر.

اقرأ أيضًا:

غرفة تبوك تنظم ورشة تعريفية بخصائص “منصة إيصال”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للموانئ

الهيئة العامة للموانئ تطلق ممرات العبور التجارية مع مطارات المملكة

كشفت الهيئة العامة للموانئ عن بدء تطبيق ممرات العبور التجارية التي تربط بين موانئ ومطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.