وظائف أكاديمية شاغرة

وظائف أكاديمية شاغرة في جامعة جدة

كشفت جامعة جدة، اليوم الجمعة، عن توفر وظائف أكاديمية لحملة شهادة الدكتوراه، موضحة أن ذلك يأتي في إطار خطتها لتوطين الوظائف الأكاديمية الشاغرة والمشغولة بغير السعوديين.

وقالت جامعة جدة ممثلة في الإدارة العامة للموارد البشرية إنها تحتاج إلى تعيين أعضاء هيئة تدريس سعوديين من حملة شهادة الدكتوراه للعام الجامعي 1441 – 1442هـ بكليات الجامعة في المركز الرئيسي للجامعة، وفرع خليص، والكامل في عدد من التخصصات المختلفة للرجال والسيدات.

ولفتت الإدارة العامة للموارد البشرية، إلى أنه سيتم إتاحة التقديم عبر منصة الاستقطاب الموجودة على موقع الجامعة الإلكتروني من هنا ،ويستمر استقبال الطلبات في الفترة من 13 إلى 19 رجب 1441 هـ الموافق 8 – 14 مارس 2020م.

وأوضحت الجامعة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي الشروط العامة لشغل الوظائف المتوفرة، وهي كالتالي:

شروط وظائف جامعة جدة

  • الحصول على شهادة الدكتوراه من جامعة سعودية أو جامعة دولية معترف بها من وزارة التعليم.
  • الحصول على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة للمتقدمين على وظائف كلية الطب، مع تقديم شهادة اجتياز اختبار
  • الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (SMLE).
  • أن لا يقل التقدير في مرحلة البكالوريوس عن (جيد) في تخصصات العلوم الطبيعية والهندسية والصحية والتقنية، وعن (جيد جدًا) فيما عدا ذلك من تخصصات.
  • أن يكون نظام الدراسة للمراحل الثلاث (بكالوريوس-ماجستير-دكتوراه) عن طريق التفرغ التام والانتظام الكلي والتعليم الاعتيادي.
  • امتداد التخصص في تخصصات العلوم الطبيعية والهندسية والصحية والتقنية بكافة مراحل الدراسة (بكالوريوس-ماجستير-دكتوراه)، وامتداد التخصص فيما عدا ذلك من تخصصات في مرحلتي (الماجستير-الدكتوراه).
  • اجتياز المتطلبات والشروط الخاصة بالجامعة وأقسامها الأكاديمية بما فيها المقابلة الشخصية.
  • إذا كان المتقدم خريجًا من جامعة لغة الدراسة بها غير اللغة الإنجليزية ويرغب في التقديم على وظائف لأقسام اكاديمية تقدم برامجها باللغة الإنجليزية، فإنه يجب أن يقدم ما يثبت القدرة على التدريس باللغة الإنجليزية بحد أدنى 500 توفل أو 6 ايلتس.
  • أن لا يكون المتقدم على رأس وظيفة حكومية أثناء تقديم الطلب، ويستثنى من ذلك المتقدمون على تخصصات (القراءات – التفسير وعلوم القرآن الكريم – العقيدة – الفقه – الثقافة الإسلامية – اللغة العربية).
  • تقديم صورة من معادلة المؤهل لخريجي الجامعات غير السعودية من وزارة التعليم.
  • التقديم على وظيفة واحدة فقط (في حال التقديم على أكثر من وظيفة يلغى الطلب)، كما أنه لن يتم النظر في أي طلبات غير مكتملة او غير مستوفية الشروط.

اقرأ أيضا:

من بينها بيع الألعاب.. وزير الموارد البشرية يقرر توطين 9 أنشطة جديدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اثنينية الحوار

“اثنينية الحوار” تناقش سبل تعزيز قيم السلام لتجاوز تداعيات جائحة كورونا

تناقش “اثنينية الحوار” التي يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.