“وطن بلا مخالف” تقترب من حاجز المليون

اقتربت الحملات الميدانية المشتركة «وطن بلا مخالف» من حاجز المليون، بعد مرور حوالى 130 يومًا منذ انطلاقتها أواخر شهر صفر الماضي، بمعدل 5947 مخالفًا يتم الإيقاع بهم يوميًا، سواءًا من مخالفي نظام العمل، أو الإقامة، أو أمن الحدود، الذين بلغ عددهم حتى نهاية يوم الثلاثاء الماضي 814.716 مخالفًا في جميع مناطق المملكة.

وكشف الأمن العام السعودي، مؤخرًا، عن أبرز ما تم ضبطه الأسبوع الماضي في الحملات، مبينًا أنه تم ضبط ٥٨٤.٧٧٤ مخالفًا لنظام الإقامة، و٦٩.١٥٧ مخالفًا لنظام أمن الحدود، و١٦٠.٧٨٥ مخالفًا لنظام العمل، فيما بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولات التسلل عبر الحدود إلى داخل المملكة ١١.٣٦٢ شخصًا، ٦٠ % منهم يمنيو الجنسية، و٣٧ % إثيوبيون، و3 % من جنسيات أخرى، فيما تم ضبط ٥٧٨ حاولوا التسلل إلى خارج المملكة.

وبلغ إجمالي المتورطين في نقل وايواء المخالفين والتستر عليهم ١٥٣٤ شخصًا، بينما بلغ إجمالي المواطنين الذين تم ايقافهم في النقل والإيواء ٢٤٩ مواطنًا، منهم ٢٢٥ تم استكمال الإجراءات النظامية في حقهم وإخلاء سبيلهم، فيما تستكمل الأجهزة المختصة تنفيذ الأنظمة في حق ٢٤ آخرين.

ووصل اجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لاجراءات تنفيذ الأنظمة إلى ١٤.٤٨٤شخصًا؛ منهم ١٢.٣٤٤ رجلًا، و٢١٤٠ امرأة، فيما بلغت الأنظمة المنفذة في المخالفين ١٥٠.٥٨٧ عقوبة فورية، وإحالة ١١٦.١٥٢ مخالفًا للحصول على وثائق سفر، وإحالة ١٣٣.٨٣٩ مخالفًا، لاستكمال حجوز سفرهم، وترحيل ٢٠١.٨٤٩ مخالفًا.

وتقترب الحملة، التي أطلقتها وزارة الداخلية السعودية، وتستهدف فيها جميع العاملين الوافدين غير النظاميين المقيمين على أراضي المملكة بطرق غير مشروعة من حاجز المليون.

كتب: محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة أم القرى

جامعة أم القرى تكشف موعد إجراء المقابلات الشخصية لقبول البكالوريوس

أعلنت جامعة أم القرى عن انتهاء مرحلة المفاضلة الإلكترونية بين الطلبة المتقدمين على برنامج البكالوريوس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.