تحويل النفايات الصناعية إلى طاقة

وضع حجر أساس مشروع تحويل النفايات الصناعية لطاقة في «بلاسكيم»

وضعت شركة صدارة للكيميائيات “صدارة”، وشركة “فيوليا ميدل إيست إس إيه إس”، اليوم الأربعاء، حجر أساس مشروع تحويل النفايات الصناعية إلى طاقة في مجمع “بلاسكيم” في الجبيل 2.

حضر وضع حجر الأساس لمحطة “فيوليا للمرافق المركزية لمعالجة وتقييم النفايات” بالجبيل المهندس مصطفى المهدي؛الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية، والدكتور فيصل الفقير؛ الرئيس التنفيذي لشركة “صدارة”، وسبستيان شوفان؛ الرئيس التنفيذي لشركة “فيوليا” بالشرق الأوسط.

من جانبه، أكد “المهدي” الشراكة بين الهيئة الملكية وشركة “صدارة” لتقديم الخدمات لمجمع بلاسكيم، مشيرًا إلى أن مشروع تحويل النفايات الصناعية إلى طاقة في «بلاسكيم» يعد أحد المشاريع المهمة والأساسية للمنطقة.

وأوضح فيصل الدويش؛ الرئيس التنفيذي لـ “فيوليا السعودية”، أن المحطة تُعد الأولى بالمنطقة في تحويل النفايات الصناعية الخطرة إلى طاقة، وتأتي وفقًا لرؤية المملكة 2030، كونها محطة بيئية بنسبة 100%، ولا يوجد بها مردم للنفايات.

وأشار إلى التسهيلات التي قدمتها الهيئة الملكية بالجبيل، وإزالة العوائق أمام المستثمرين المحليين والأجانب، والتي شجعت على الاستثمار في مجمع بلاسكيم، وخصصت “فيوليا” 100 مليون دولار لإنشاء المحطة.

 

 

اقرأ أيضا:

الكلية التقنية بجدة تقبل 1560 متدربًا في الفصل الدراسي الثاني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتصالات السعودية

المملكة تتصدر قائمة أقوى الشركات العربية

استطاعت شركة الاتصالات السعودية «STC» أن تتصدر قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.