المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

وصول 821.792 حاج للمدينة المنورة حتى أمس

أعلنت حركة قدوم ومغادرة الحجاج، عبر إحصاءاتها اليومية، التي تصدرها لجنة الحج والزيارة بمنطقة المدينة المنورة، أن إجمالي عدد الحجاج لعام 1440 هـ الذين وصلوا إلى المدينة المنورة حتى أمس الجمعة، بلغ ٨٢١.٧٩٢ حاج.

وأوضحت إحصائية لجنة الحج والزيارة بمنطقة المدينة المنورة، أن ٦٥٤.٦١٧ حاج غادروا المدينة المنورة متوجهين إلى مكة المكرمة خلال الفترة الماضية، في موسم الحج هذا العام 1440 هـ، في حين بلغ عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى أمس ١٦٧.١٣٠ حاج.

جدير بالذكر، أن جميع الجهات الحكومية بالمملكة العربية السعودية، رفعت حالة الاستعداد القصوى لاستقبال موسم «حج 1440»، والذي يُعد أكبر حدث إسلامي في العالم؛ حيث يشارك فيه الملايين من المسلمين القادمين من كل بقاع الأرض لأداء مناسك الحج؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة بالمملكة.

وأعلنت الجهات الحكومية مؤخرًا، عن إنهاء كامل الاستعدادات والتجهيزات لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن القادمين من كل أنحاء العالم؛ حيث أطلقت الجهات الكثير من المبادرات والبرامج الحديثة والرقمية؛ لتقديم كل التسهيلات لضيوف الرحمن في حج 1440هـ.

اقرأ أيضًا:

“الجوازات”: وصول 614 ألف حاج للمملكة بزيادة 10% عن العام الماضي

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الأسهم السعودية

الأسهم السعودية تُغلق على ارتفاع بتداولات أكثر من 2.5 مليار ريال

أنهى مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية، جلسة اليوم الخميس، مرتفعًا بـ 117.45 نقطة؛ ليقفل عند مستوى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.