وزير النقل يدشن بدء أعمال تطوير مرافق شركة الخطوط السعودية للشحن بجدة والرياض

برعاية وزير النقل معالي الدكتور نبيل بن محمد العامودي، دشنت شركة الخطوط السعودية للشحن أمس الأول، مشروع إنشاء وتطوير مرافق الشحن بمطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة .

وحضر حفل التدشين المقام في محطة الشحن بجدة معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الكابتن عبد الحكيم بن محمد التميمي ومعالي الأستاذ أحمد بن عبد العزيز الحقباني محافظ الهيئة العامة للجمارك ومعالي الدكتور هشام بن سعد الجضعي رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء ، الى جانب سعادة الدكتور غسان بن عبد الرحمن الشبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية وسعادة المهندس صالح بن ناصر الجاسر مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية إلى جانب عددٍ من أصحاب السعادة والمسؤولين التنفيذيين بالإدارات الحكومية و الخطوط السعودية وشركة الخطوط السعودية للشحن وعددٍ من الشركاء وعملاء الشركة .

وفي بداية الحفل رحب المدير العام للخطوط السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر بوزير النقل وأصحاب المعالي والسعادة وكافة الحاضرين وقدم الشكر لجميع الجهات الحكومية والاهلية و كافة قطاعات السعودية وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية التي شاركت في تحقيق النجاح القياسي لموسم حج 1439هـ حيث اوضح أن السعودية في هذا العام استطاعت تحقيق معدلات تشغيلية غير مسبوقة من بينها تشغيل 711 رحلة في يوم واحد ، السبت ١٤ ذو الحجة الموافق ٢٥ أغسطس ، كأعلى معدلٍ تشغيلي للرحلات منذ تأسيس الخطوط السعودية حيث تشرف منسوبو المؤسسة بالمشاركة بكل التفاني والإخلاص جنباً الى جنب مع جميع أبناء وبنات الوطن الغالي في منظومة خدمة الحجيج إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بتقديم أفضل الخدمات وفائق الرعاية لضيوف الرحمن منذ لحظة قدومهم لأداء مناسك الحج وحتى مغادرتهم بسلامة الله وحفظه .

وأوضح الجاسر أن العمليات التشغيلية لنقل الحجاج في مرحلة العودة تتواصل على مدار الساعة وفق الخطة المعتمدة وذلك حتى مغادرة آخر رحلة لنقل الحجاج الى بلادهم في منتصف شهر محرم بمشيئة الله وتوفيقه .

كما اشاد الجاسر في كلمته بالنشاط الواسع الذي تقوم به شركة الخطوط السعودية للشحن على مستوى الخدمات اللوجستية باعتبارها رافداً من روافد خدمة التنمية والاقتصاد الوطني والمساهمة بفعالية في حقيق الرؤية المباركة ” المملكة ٢٠٣٠ ” مؤكداً في الوقت ذاته حرص الخطوط السعودية وبتوجيهات من سعادة الدكتور غسان بن عبد الرحمن الشبل رئيس مجلس الإدارة على دعم ومساندة شركة الخطوط السعودية للشحن لاستكمال برامجها وخططها التطويرية الشاملة .

وأشاررئيس مجلس إدارة شركة الخطوط السعودية للشحن الأستاذ فواز بن محمد الى الأهمية الاستراتيجية لهذا المشروع الذي يهدف الى تحقيق نقلة نوعية في مستوى خدمات الشحن اللوجستية بما ينعكس وبشكل إيجابي على مكانة الشركة وموقعها الريادي إقليمياً ودولياً ، وأكد على أن الشركة تعمل وفق استراتيجية واضحة لمواجهة مختلف التحديات بتطوير البنية التحتية وبيئة العمل وتحديث التجهيزات اللوجستية والارتقاء بمستوى الكفاءة التشغيلية وتعزيز التعاون مع الشركاء والوكلاء لزيادة حصتها من حركة الشحن العالمية وترسيخ تواجدها في الأسواق التقليدية والجديدة مع الاستثمار الأمثل لأسطول الشركة من احدث الطائرات ومناولة نوعيات جديدة من الشحنات بكل ماتتطلبه من فائق الاهتمام والدقة المتناهية.

وأكد الفواز الاستمرار في العمل بكل الاعتزاز على تطوير التعاون الإيجابي مع وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والخطوط الجوية العربية السعودية وكذلك مع الهيئة العامة للجمارك والهيئة العامة للغذاء والدواء الى جانب هيكلة الشركة واستقطاب الكوادر المتخصصة والمتميزة وتطبيق أحدث البرامج التقنية بما ينعكس وبشكل إيجابي على مستوى الأداء والخدمات، واشار الي ما تُوليه الشركة من إهتمام كبير ببرامج عداد والتأهيل لكوادرنا الوطنية من خلال التدريب العملي والنظري على نظم و آليات الشحن الحديثة ومناولة الشحنات الحساسة والدقيقة وغير التقليدية حيث اكد أبناء الوطن الغالي جدارتهم وتفوقهم ووفاءهم بمهام ومسؤوليات العمل على أفضل ما يكون .

وأضاف الفواز أن هذه الجهود التطويرية أثمرت في تحقيق نتائج إيجابية خلال العام الماضي ٢٠١٧م .. حيث سجلت الإيرادات ارتفاعاً بنسبة ١٠,٩٪ .. والحمولة المنقولة بنسبة ١٢,٦ ٪ مقارنةً بالعام السابق .. بينما زاد معدل الحمولة الى ٧٢ ٪ وعدد المحطات الى ٦٣ محطة دولية إلى جانب ٢٥ محطة داخلية بالاضافة الى العديد من المحطات التي يتم خدمتها عبر الشحن البري .

وعبر الفواز في ختام كلمته عن خالص الشكر والتقدير لوزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني و الخطوط الجوية العربية السعودية والهيئة العامة للجمارك والهيئة العامة للغذاء والدواء .. والجهات الحكومية والشركاء والعملاء داخل المملكة وحول العالم مع تحية تقدير للزملاء بشركة الخطوط السعودية للشحن لجهودهم وتفانيهم في تقديم الصورة المشرقة عن هذه الشركة التي تتشرف بخدمة الاقتصاد الوطني والتنمية في أنحاء المملكة وفق الرؤية المباركة .. المملكة ٢٠٣٠.

في السياق ، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للشحن الأستاذ عمر بن طلال حريري أن الطاقة الاستيعابية لمحطة شحن الرياض ستزيد لتصل إلى540 الف طن سنوياً على مساحة 60 الف متر مربع بينما سيتم زيادة الطاقة الاستيعابية لمرافق الشحن بمحطة جدة إلى 800 الف طن على مساحة 75 ألف متر مربع، مؤكداً أن الشركة تعتز بدورها في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ من خلال تطبيق استراتيجية التحول ٢٠٢٠ والتي تتضمن تطبيق أعلى المعدلات العالمية في مجال الأمن والسلامة و تطوير البنية التحتية وتطبيق احدث الأنظمة التقنية لمناولة الشحنات مع الالتزام بأعلى معايير الجودة وإطلاق منتجات جديدة مثل منتج PHARMA  لنقل الأدوية والمنتجات الحيوية التي تتطلب عناية خاصة مع الانضمام إلى مجال نقل شحنات التجارة الالكترونية E- COMMERCE .. لمواكبة الطلب المتزايد عليها حول العالم الى جانب التركيز على إعداد وتأهيل الكوادر الوطنية حيث تم التعاقد مع شركةٍ ” جالوب ” العالمية للحصول على الاستشارات لقيادة ثقافة التغيير داخل الشركة .. فضلاً عن تبني مشروع التدريب المنتهي بالتوظيف .. بالتعاون مع أكاديمية الهيئة العامة للطيران المدني ومركز ” فَهم ” الأكاديمي .

وأوضح حريري أن الشركة بصدد الانضمام خلال هذا العام بمشيئة لتحالفSKYTEAM  العالمي للشحن .. بما يوفر مجالات رحبة أمام الشركة لتطوير أعمالها وخدماتها وتوسيع شبكة رحلاتها ومحطاتها حول العالم الى جانب العمل على زيادة حركة شحنات الترانزيت .. وربط قارات آسيا وأوربا وأفريقيا و إعادة هيكلة شبكة الرحلات بما يتلاءم وطبيعة الأسواق ورغبات العملاء الكرام مع تعزيز التعاون مع الخطوط السعودية و الاستفادة من السعة المتاحة على رحلاتها الداخلية والدولية .

وفي ختام كلمته ، عبر  حريري عن فائق الشكر والامتنان لأصحاب المعالي والسعادة لما تحظى به الشركة من دعمٍ مشكور ومساندة دائمة من وزارة النقل والهيئة العامة للطيران المدني والخطوط السعودية والهيئة العامة للجمارك والهيئة العامة للغذاء والدواء والجهات الحكومية وشركة مطارات الرياض ومطار الملك عبد العزيز الدولي والشركات المنفذة للمشروع والشركاء التجاريين وجميع الزملاء والزميلات بالشركة لتفانيهم وحرصهم على تقديم أفضل مستويات الأداء والخدمات .

وفي نهاية الحفل ، قام معالي وزير النقل وكبار المسئولين بتدشين المشروع وإعطاء إشارة البدء في تنفيذ أعمال التطوير لمرافق الشحن بمطار الملك خالد الدولي ومطار الملك عبد العزيز الدولي في إطار هذه المرحلة التطويرية الجديدة لأداء شركة الخطوط السعودية للشحن وخدماتها اللوجستية .

كتب: جمال ادريس

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معهد الملك سلمان لريادة الأعمال

معهد ريادة الأعمال بجامعة الملك سعود.. البرامج والخدمات

يأتي تأسيس معهد ريادة الأعمال بجامعة الملك سعود متزامنًا مع حرص المملكة العربية السعودية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.