مشروع الملك عبدالعزيز

وزير النقل يتفقد مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بالرياض

زار المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ وزير النقل، إلى مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض – القطار والحفلات، الذي تقوم عليه الهيئة الملكية لمدينة الرياض.

استقبل وزير النقل، الأستاذ فهد بن عبدالمحسن الرشيد؛ الرئيس التنفيذي للهيئة، والمهندس الوليد بن عبدالرحمن العكرش؛ نائب الرئيس ‏التنفيذي للهيئة للبرامج والمشاريع، وعدد من مسؤولي الهيئة.

وتضمنت الزيارة، عددًا من محطات “مشروع قطار الرياض”، ومركز المبيت والصيانة، والانتقال عبر إحدى عربات قطار المسار الأخضر، والقيام بجولة عبر الحافلة ضمن المشروع، وزيارة مركز زوار النقل العام.

جدير بالذكر أن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض، يشتمل على تأسيس شبكتين للقطار والحافلات، تعملان على احتواء متطلبات التنقل القائمة والمتوقعة في المدينة، ويعد من أكبر مشاريع النقل الحضري على مستوى العالم، ومن أكبر مشاريع القطارات الآلية (بدون سائق) التي يتم تنفيذها في فترة وجيزة، وأحد الركائز الرئيسية في مستقبل المدينة الحضري والاقتصادي، وأحد وسائل تحقيق الاستدامة في مدينة الرياض.

اقرأ أيضًا:

برعاية خادم الحرمين.. «سار» تعقد «منتدى الخطوط الحديدية 2020» 28 يناير

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

استثمار الشركات

دراسة بين “أكسفورد إكونوميكس” و”إس إيه بي” تكشف استثمار الشركات في البيانات

أعلنت شركة “إس إيه بي”؛ المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: SAP، عن طرحها لنتائج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.