رسوم على الطرق

وزير النقل: قرار فرض رسوم على الطرق ما زال قيد الدراسة

أعلن الدكتور نبيل بن محمد العامودي؛ وزير النقل، أن موضوع فرض رسوم على الطرق في مرحلة الدراسة، ولم يُتخذ بشأنه قرار بعد؛ حيث يحتاج إلى تشريعات من قبل مجلس الوزراء، مؤكدًا أن الموضوع غير منته، وليس على وشك التنفيذ حتى في عام 2020.

وأضاف العامودي، أن الهيئة العامة للنقل، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة البلديات يعملون على سعودة قطاع توصيل الطلبات، مبينًا أن ذلك سيوفر عددًا ضخمًا من فرص العمل للسعوديين والسعوديات.

وقال وزير النقل، إن مؤسسة جسر الملك فهد سوف تحدد المستشارين الذين سيدرسون الجسر الموازي لجسر الملك فهد بين السعودية والبحرين خلال الأسبوعين المقبلين.

وأوضح أن الطرح والإنشاء والتشغيل سيكون من قبل القطاع الخاص؛ حيث سيقوم بتنفيذ هذا المشروع بعد الانتهاء من الطرح والدراسات المتعلقة بالجدوى، والعائد المالي الجيد من دون تكاليف مالية على الحكومتين.

يُشار إلى أن وزارة النقل كانت قد أكدت، في وقت سابق، أنها تعتزم كمرحلة أولية فرض رسوم على الطرق البديلة أو الجديدة، والتي سيقوم القطاع الخاص، بإنشائها مستقبلًا أو بعض الطرق التي يتم تطويرها، مؤكدة أن هذه الرسوم لن تُفرض على الطرق الحالية.

اقرأ أيضًا:

وزارة النقل تعتزم إطلاق فرص جديدة لجذب الاستثمارات الخارجية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اثنينية الحوار

“اثنينية الحوار” تناقش سبل تعزيز قيم السلام لتجاوز تداعيات جائحة كورونا

تناقش “اثنينية الحوار” التي يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.