وزير المالية

وزير المالية يُوَقِّعُ مذكرة تفاهم لإنشاء مكتب إقليمي لصندوق النقد الدولي في المملكة

وقَّع الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان؛ معالي وزير المالية، الاثنين 3 أكتوبر الجاري في الرياض، مع المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا، مذكرةَ تفاهم لإنشاء مكتب إقليمي لصندوق النقد الدولي في المملكة.

وتركز مذكرة التفاهم على استمرار التعاون بين صندوق النقد الدولي ودول مجلس التعاون الخليجي، والاستفادة من توصيات الصندوق، بالإضافة إلى انخراط الصندوق مع المؤسسات الإقليمية وتوثيق العلاقات مع الحكومات في بلدان المنطقة، وتوسيع نطاق أنشطة الصندوق في مجال تنمية القدرات؛ مما يجعل المملكةَ ثانيَ أكبر مساهم على مستوى العالم لبناء القدرات في بلدان المنطقة.

وأفاد معالي وزير المالية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب توقيع الاتفاقية، أن اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في دول مجلس التعاون الخليجي ناقش مع صندوق النقد الدولي جميع التطورات والعمليات التي تسهم في تقوية العلاقات بينهم لتحسين اقتصاديات دول المجلس والدول الأخرى، بالإضافة إلى أهمية المحافظة على استمرار الإصلاحات الهيكلية وتحقيق معدلات نمو اقتصادي مرتفعة على الرغم من الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم.

وأوضح وزير المالية أن توقيع الاتفاقية مع صندوق النقد الدولي، ستلبي جميع الاحتياجات المتعلقة بتقديم النصح والاستشارات لدول مجلس التعاون الخليجي من خلال الدعم والتنسيق والتعاون كما تعمل الاتفاقية على تقديم ونقل المعرفة التي تساعد على تقوية العلاقات وتصميم كل الإجراءات، متطلعًا إلى أن التعاون مع صندق النقد الدولي سيشهد تطوراً في السنوات القادمة.

من جانبها، هنَّأت كريستالينا غورغييفا المملكة على ما حقَّقَته من تقدم في تنفيذ خطة الإصلاحات ضمن رؤية المملكة 2030، لاسيما نسبة مشاركة المرأة في القوة العاملة في مدة لم تتجاوز 4 سنوات.

وتوقعت أن تكون المملكة من أسرع اقتصاديات العالم نموًّا هذا العام، وسيكون الحفاظ على زخم الإصلاح لتعزيز تنوع النشاط الاقتصادي عاملًا محوريًّا لإرساء الرخاء على المدى الأطول.

اقرأ أيضًا:

وزارة العدل: تقديم الدعوى الجزائية الخاصة لا يتطلب رقم قيد الدعوى العامة أو رقم أمر الحفظ

صندوق التنمية السياحي: نستهدف الوصول إلى 100 ألف سجل تجاري بحلول 2030

المملكة تستضيف اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الـ 117

«العامة للحبوب» تُعلن صرف مستحقات الدفعة الـ 16 لمزارعي القمح المحلي

وزير المالية يلتقي رجال الأعمال ومسؤولين في القطاع الخاص

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمقاولين

الهيئة السعودية للمقاولين تنظّم مؤتمر تقنية البناء CTF

تنظّم الهيئة السعودية للمقاولين، خلال يومي 14 و15 ديسمبر القادم، مؤتمر تقنية البناء CTF وذلك …