منتدى الأعمال السعودي الألماني

وزير المالية يشهد منتدى الأعمال السعودي الألماني

يستعد المركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية، لتنظيم منتدى الأعمال السعودي الألماني بالتعاون مع وزارة الشؤون الاقتصادية والطاقة الألمانية، يوم الأربعاء المقبل.

يأتي ذلك بالتزامن مع انعقاد اجتماعات الدورة العشرين للجنة السعودية الألمانية المشتركة.

ومن المقرر أن يرأس الجانب السعودي في هذه اللجنة، الأستاذ محمد بن عبد الله الجدعان؛ وزير المالية، فيما يرأس الجانب الألماني بيتر ألتماير؛ وزير الشؤون الاقتصادية والطاقة.

ويعتبر منتدى الأعمال السعودي الألماني منصة مثالية؛ تسمح بلقاء كبار المسؤولين الحكوميين وأصحاب الأعمال، وفتح قنوات التواصل المباشر بين المؤثرين في صناعة القرار الاقتصادي في البلدين.

ويتكون المنتدى من خمس جلسات رئيسة لنقاش التعاون بين البلدين في مجالات التصنيع، وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة والطاقة المستدامة والبنية التحتية والخدمات اللوجستية والسياحة والترفيه.

ومن المنتظر أن يقدم الجانب السعودي في هذا المعرض، جهود المملكة المحلية والدولية في 3 محاور رئيسة هي: التنمية الاقتصادية والتحول الاقتصادي والمشاريع الكبرى والترفيه والإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويُقيم المركز السعودي للشراكات الإستراتيجية الدولية معرضًا مصاحبًا لمنتدى الأعمال السعودي الألماني بمشاركة 14 جهة سعودية من القطاعين العام والخاص

جدير بالذكر أن المنتدى يشهد مشاركة الحضور الذين يبلغ عددهم أكثر من 300 مشارك، في عدد من جلسات النقاش وورش العمل؛ من شأنها أن تسلط الضوء على العلاقات الاقتصادية الحالية والمستقبلية بين المملكة وألمانيا، وفرص التعاون الاستراتيجي بين البلدين، وأهم تحدياتها وممكناتها.

اقرأ أيضًا:

المؤتمر السعودي للشبكات الذكية يشهد مشاركة “الإلكترونيات المتقدمة”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منصة كيورا

منصة “كيورا” تتيح الاستشارات الطبية عن بُعد

تعاونت منصة كيورا _ المنصة الأولى والرائدة في الرعاية الصحية عن بُعد والطب الاتصالي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.