مؤتمر الزكاة والضريبة

وزير المالية يشهد افتتاح مؤتمر الزكاة والضريبة

شهد الأستاذ محمد بن عبد الله الجدعان؛ وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل، اليوم الأربعاء الموافق 13 نوفمبر الجاري، افتتاح أعمال مؤتمر الزكاة والضريبة الذي تنظمه الهيئة العامة للزكاة والدخل، في العاصمة الرياض.

وحضر مؤتمر الزكاة والضريبة كل من مفوضي ورؤساء جهات ضريبية دولية، وممثلي وزارات حكومية والمهتمين في مجالات الزكاة والضريبة من محاسبين ومديرين ماليين ومتخصصين في ضريبة القيمة المضافة والأكاديميين والجهات التنظيمية والتشريعية ذات العلاقة من داخل المملكة وخارجها.

ويتخلل المؤتمر 13 جلسة حوارية عن الزكاة والضرائب كافة، بمشاركة أكثر من 60 متحدثًا محليًا ودوليًا، إضافة إلى معرض مصاحب لـ 35 جهة تقدم الخدمات التقنية والمحاسبية والمالية والخدمات المرتبطة بأعمال الزكاة والضرائب.

ويستعرض المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين، أهم التحديات التي تواجه القطاع الاقتصادي زكويًا وضريبيًا، كما يسلط الضوء على التشريعات المتعلقة بالأنظمة الزكوية والضريبية في المملكة وخارجها، وأفضل الممارسات العالمية المطبقة لتطوير القطاع الضريبي بشكل كامل، والتعريف بدور الزكاة في التكاتف الاجتماعي ودورها دينيًا واجتماعيًا.

ويهدف المؤتمر إلى تثقيف المكلفين برحلة إخراج الزكاة ودفع الضرائب، وتعزيز مشاركتهم في بيئة زكوية وضريبية شفافة، وتسليط الضوء على التحديات الضريبية للاقتصاد الرقمي في ظل استضافة المملكة مجموعة دول العشرين العام المقبل.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يتضمن عدة موضوعات منها: الزكاة ومنهجيات احتسابها، استعراض ضريبة دخل الشركات، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية في المملكة ودول الخليج العربية، إلى جانب توظيف التقنيات الجديدة لتحسين الامتثال الزكوي والضريبي، ووجهة نظر الأعمال حول الاقتصاد الرقمي.

اقرأ أيضًا:

«غرفة الحدود الشمالية» تُنظم لقاءً تعريفيًا بمبادرات الجمارك السعودية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.