اللجنة السعودية الألمانية المشتركة

وزير المالية يرأس وفد المملكة في أعمال اللجنة السعودية الألمانية

ترأس محمد بن عبد الله الجدعان؛ وزير المالية، الوفد المشارك في أعمال اللجنة السعودية الألمانية المشتركة، المنعقدة في دورتها العشرين خلال الفترة 19-20 ربيع الآخر 1441هـ في العاصمة الألمانية برلين، وترأس بيتر التماير؛ وزير الشؤون الاقتصادية والطاقة الألماني، وفد الجانب الألماني.

في سياق متصل، أكد وزير المالية، خلال كلمته الافتتاحية لأعمال اللجنة السعودية الألمانية المشتركة، أن مثل هذه الاجتماعات تُمثل امتدادًا للعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين منذ أكثر من 90 عامًا، وتعكس حرص المملكة على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ألمانيا.

وأوضح «الجدعان» أن الجانبين يمتعان بالعديد من القواسم المشتركة؛ إذ يعد اقتصاد المملكة الأكبر على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك الحال لاقتصاد ألمانيا الذي يُعد الأكبر في الاتحاد الأوروبي، لافتًا إلى أن البلدين عضوان مؤثران في مجموعة العشرين التي ترأسها المملكة حاليًا.

وأفاد بأن المملكة ثاني أكبر شريك تجاري عربي لألمانيا؛ ما يعكس الأهمية التي تمثلها السوق الألمانية للاقتصاد السعودي بوصفها من أكبر خمس دول صناعية كبرى في العالم ورابع أكبر مصدر للمملكة.

وتطرق الوزير إلى منتدى الأعمال السعودي الألماني الذي سيُعقد بالتزامن مع اجتماعات اللجنة السعودية الألمانية المشتركة، متوقعًا أن يسهم في تعزيز التعاون بين البلدين، خاصةً فيما يتعلق بمصادر الطاقة المتجددة وبرامج التنمية والتحول الرقمي والبحث العلمي.

يُشار إلى أن عدد الاستثمارات الألمانية في المملكة بلغ نحو 189 استثمارًا حتى نهاية شهر يوليو الماضي، برأس مال مدفوع بلغ نحو 17.5 مليار ريال؛ حيث شكّل الاستثمار الصناعي نحو 71% من نسبة الاستثمارات الألمانية في المملكة، يليه الاستثمار في قطاع الخدمات بنسبة 26%.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. “صندوق الصناديق” يمول الشركات الناشئة في التقنية والصناعة والترفيه

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هدف

“هدف” يعقد ورشة عمل للتعريف بأكاديمية القيادة بالتعاون مع غرفة حائل

يعقد صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية في مدينة حائل، عند …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.