وزير المالية

وزير المالية : «علينا الاستعداد لفيروس أكثر فتكًا من كورونا»

حذر معالي الأستاذ محمد الجدعان؛ وزير المالية وزير التخطيط المكلف، من استقبال العالم لفيروس فتاك مجددًا قد يُسبب كوارث حقيقية.

ولفت وزير المالية إلى أن الفيروس قد يزعزع الحدود ونمط حياتنا، وينبغي استباق الأمور بتعزيز آليات التأهب والاستجابة في المستقبل؛ لتتمكن الأجيال القادمة من التأهب على أحسن وجه لمثل تلك الجائحة التي قد تعود إلى الواجهة.

وأوضح “الجدعان”؛ في حديثه نيابة عن مجموعة العشرين، أهمية الدفع بالبحوث والتطوير والإنتاج للتصدي لهذا الفيروس، داعيًا إلى توحيد الصفوف لمواجهة هذا التحدي الجسيم، والتعاون مع كل المنظمات والهيئات الفاعلة لمكافحة الجائحة، مشيرًا إلى أن مجموعة العشرين ستحاول تحقيق ذلك من خلال التضامن.

وقال إن مجموعة العشرين أطلقت موقعًا على الإنترنت لتقفي أثر الصعاب المالية التي يواجهها العالم، وهو ما يستوجب حشد 8 مليارات دولار.

و أعلن عن تعهدات بالتبرع بملياري دولار، قائلًا: “نحتاج إلى 6 مليارات، علاوة على التزامات بالتبرع بمبالغ أخرى وبما سيسمح بتزويد كل شعوب العالم وكل العاملين الصحيين بمعدات الوقاية”.

تجدر الإشارة إلى أن  منظمة الصحة العالمية أعلنت، أمس، عن إطلاق تحالف عالمي للتعاون في تسريع تطوير وإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا المستجد وتوزيع التقنيات الآمنة والفعالة للوقاية والتشخيص منه؛ بحيث تكون في متناول كل من يحتاج إليها في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا:

«العمري»: الأتمتة والاندماج الرقمي شرط أساسي لاستمرار الشركات

أكاديمية الحوار للتدريب تعلن أسماء الفائزين والفائزات في مسابقة “حاور” عن بعد

توجيه جديد من «ساما» إلى البنوك حول تأجيل سداد الأقساط

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

البنك السعودي الفرنسي

“SRC” توقّع الاتفاقية الثانية مع البنك السعودي الفرنسي لشراء محفظة تمويل عقاري

وقّعت “الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري”(SRC) المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، مؤخرًا، اتفاقية شراكة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.