الخارطة الاستراتيجية

وزير العمل يعلن عناصر الخريطة الاستراتيجية للوزارة

أعلن أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، أن الخريطة الاستراتيجية للوزارة تتضمن عددًا من التوجهات الاستراتيجية تتمثل في: تنمية المجتمع، وسوق العمل، والقطاع غير الربحي.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أن الوزارة تعمل، من خلال عناصر الخارطة الاستراتيجية ، على الإسهام في بناء مجتمع متماسك واعٍ، وتوفير الرعاية التنموية الدائمة للأفراد والأسر، وتطوير آليات التنمية والحماية الوقائية للمجتمع، وكذلك تسهيل حصول المواطنين على فرص عمل مناسبة، من خلال الالتزام بتطبيق السياسات والتشريعات.

وأوضح الوزير، بمناسبة اليوم الوطني 89 للمملكة، أن الوزارة تعمل على تطوير القطاع غير الربحي، وزيادة إسهامه في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتشجيع العمل التطوعي والشراكة مع القطاع الخاص.

وتابع وزير العمل: “يأتي احتفال الوطن في هذا اليوم، واستطاعت هذه الدولة الرقي والتطور بمستويات سريعة وشاملة وعميقة ارتفع خلالها وعي الإنسان السعودي بأهمية الاستفادة والتعاطي الحضاري مع وسائل التطور الذي يشهده العالم في كل مرحلة”.

يُشار إلى أن المملكة تحتفل باليوم الوطني في 23 سبتمبر من كل عام، وهو ذكرى مناسبة إصدار الملك عبد العزيز آل سعود، مرسومًا ملكيًا يقضي بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، وذلك في 23 سبتمبر 1932م.

اقرأ أيضًا:

حقوق وواجبات.. تعديلات لائحة وزارة العمل تنصف العاملين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج أتقن

برنامج أتقن يضيف 8 مراكز حي متعلم في مرحلته الخامسة

أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن إضافة 8 مراكز حي متعلم ضمن منشآتها التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.