وزير العمل يستقبل رواد ورائدات الأعمال بمنطقة حائل

استقبل أحمد بن سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الاثنين، رجال وسيدات الأعمال في منطقة حائل.

واستعرض اللقاء أهم وأبرز التحديات التي تواجه رجال وسيدات الأعمال بمنطقة حائل في سوق العمل، وذلك بحضور سطام الحربي؛ وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل، وعبد الله العديم؛ نائب رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس غرفة حائل، وفريح العياد؛ مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة حائل، وأعضاء مجلس إدارة غرفة حائل.

وبهذه المناسبة، أكد سليمان الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أن وزارة العمل أنهت 68 مبادرة عملت عليها خلال الأشهر القليلة الماضية، بالإضافة إلى أنه جاري العمل على إطلاق 32 مبادرة لتخدم القطاع الخاص.

وأضاف أن وزارة العمل وقعت عددًا من المبادرات مع القطاع الصحي والزراعي؛ بهدف توفير 55 ألف وظيفة للشباب والفتيات في القطاع الخاص، لافتًا إلى أن هناك حوالي 1000 مكتب استقدام في المملكة، إضافة إلى 35 شركة استقدام.

وكشف “الراجحي”، أن الوزارة أطلقت منصة «قوى»؛ لتقديم خدمات الوزارة في قطاع الأعمال؛ والتي قد تصل إلى 120 خدمة، منها 70 خدمة تعمل الآن، موضحًا أنه سيتم إطلاق التأشيرات التأسيسية عبر منصة «قوى» بدءًا من الشهر القادم.

واستمع وزير العمل، خلال اللقاء، إلى الحاضرين من رواد ورائدات الأعمال عن أبرز التحديات والعقبات التي تواجههم، وكيفية إيجاد الحلول المناسبة للتغلب عليها؛ من أجل تحسين بيئة سوق العمل، وإزالة المعوقات.

من جانبه، أعرب عبد الله العديم؛ نائب رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس غرفة حائل، عن بالغ سعادته بهذا اللقاء المفتوح، موضحًا أن وزير العمل اطلع على أبرز المعوقات التي تعترض طريق الكثير من رواد ورائدات الأعمال بالمنطقة.

اقرأ أيضًا: وزارة العمل تعمل على برنامج لتصنيف وهيكلة بعض المهن

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

“البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة” منتدى بغرفة الشرقية 28 سبتمبر

 تنظم غرفة الشرقية، يوم الاثنين الموافق 28 سبتمبر الجاري، منتدى “البيئة 2020.. نحو بيئة صحية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.