“الراجحي” يدعو لتهيئة سوق العمل العربي للانخراط في وظائف المستقبل.

أكد المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، ضرورة أن يكون قطاع العمل العربي مُهيئًا ومُؤهلًا للانخراط في وظائف المستقبل، ومواكبة بعض الوظائف التي قد تتغير طبيعتها، باعتبار ذلك من أهم التحديات التي تواجهها فرص العمل والوظائف التقليدية في المستقبل .

وقال “الراجحي” – في تصريحات على هامش افتتاح المؤتمر العمل العربي الذي بدأ أعماله اليوم في القاهرة – إن المؤتمر يتناول موضوعات مهمة للغاية، من بينها؛ اندماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل، مشيرًا إلى أن هذه الفئة مهمة لكنها مهمشة، مؤكدًا أهمية الوفاء باحتياجاتهم ومتطلباتهم في سوق العمل، وتهيئة بيئة العمل لهم من أجل أداء أدوارهم على الوجه الأكمل.

وأعرب رئيس وفد المملكة العربية السعودية في أعمال الدورة الـ 46 لمؤتمر العمل العربي، عن أمنياته بأن يثمر المؤتمر عن نتائج إيجابية تساهم في تعزيز سوق العمل العربي .

يذكر أن أعمال الدورة الـ46 لمؤتمر العمل العربى، انطلقت في القاهرة اليوم وتستمر أعمالها حتى 21 أبريل الجاري، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبحضور 16 وزير عمل عربيًا، ورؤساء وأعضاء وفود منظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية وممثلي المنظمات العربية والدولية، والاتحادات النوعية والمهنية العربية، وعدد من الشخصيات العربية والعالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كتب: حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تعليم الأحساء تكرم 91 مدرسة حاصلة على النطاق الذهبي

كرمت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء، اليوم الخميس، 91 مدرسة للبنين والبنات حاصلة على النطاق الذهبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.