الصك العقاري الإلكتروني

وزير العدل يطلق 45 مؤشرًا جديدًا لرفع كفاءة المرافق العدلية

أصدر الدكتور وليد بن محمد الصمعاني؛ وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، قرارًا بإطلاق 45 مؤشرًا جديدًا؛ لرفع كفاءة ومستوى الإنجاز للمرافق العدلية.

جاء ذلك بعد اطلاع وزير العدل على نتائج ومُخرجات المرحلة الأولى لمركز العمليات العدلي، ومدى انعكاسها على مستوى الإنجاز والكفاءة، ودقة المتابعة اليومية والتشغيلية لقطاعات الوزارة كافة.

واطلع وزير العدل ، أيضًا، خلال الاجتماع الدوري لمناقشة أداء مركز العمليات العدلي، على أداء الأنظمة الرقميّة والمؤشرات وغرف العمليات وكفاءتها التشغيلية.

وشهد الاجتماع استعراض قائمة أعلى المرافق العدلية في التواصل والاستجابة مع مركز العمليات؛ وهي: (محكمتا التنفيذ بجدة وحفر الباطن، المحكمتان العماليّتان بالرياض ومكة المكرمة، المحكمة التجارية بالدمام، ومحكمتا الأحوال الشخصية بجدة والمدينة المنورة).

وأوضح تقرير أداء مراكز العمليات العدلي انخفاض مدة إنجاز الوكالة في كتابات العدل من 14.55 إلى 10.42 دقيقة فقط، فيما قلّصت معدل متوسط إغلاق القضايا غير المنتهية في المحاكم الجزائية من 72% إلى 59%، كما ارتفع معدل نسبة الإنجاز في محاكم التنفيذ من 38% إلى 47%، وفي محاكم الأحوال الشخصيّة ارتفعت نسبة الإنجاز من 47% إلى 59%.

واعتمد «الصمعاني»؛ خلال الاجتماع، الدليل الإرشادي للمرافق العدليّة؛ لرفع الوعي لمنسوبي المرافق العدليّة بثقافة مؤشرات الأداء ودورها في رفع الكفاءة والأداء.

ويتضمن الدليل شرحًا لمنسوبي المرافق العدلية المعنيين يبين آليات التفاعل مع مركز العمليات لضمان سرعة الاستجابة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز العمليات أسهم خلال المرحلة الأولى منذ إطلاقه في رفع معدلات الإنجاز، بعد ملاحظة نسب الإنجاز في بعض الخدمات.

اقرأ أيضًا:

فيديو | مدير التواصل بـ”إثراء” يشيد بتغطيات” مجلة رواد الأعمال”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.