المركز السعودي للتحكيم العقاري

وزير العدل يدشن المركز السعودي للتحكيم العقاري.. غدًا

يدشن معالي الدكتور وليد بن محمد الصمعاني؛ وزير العدل، ومعالي والأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل؛ وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعقار، ومعالي محافظ الهيئة الأستاذ عصام بن حمد المبارك، غدًا، المركز السعودي للتحكيم العقاري .

وسيتم، خلال حفل افتتاح التدشين، إطلاق خدمة الربط الإلكتروني بين مركز المصالحة بوزارة العدل والمركز الجديد، وكذلك خدمة الربط الإلكتروني مع برنامج إيجار، وبرنامج اتحاد الملاك، بما يساعد المركز على تقديم خدماته لكافة المستفيدين الكترونيًا.

ويهدف المركز السعودي للتحكيم العقاري، إلى مساندة القضاء من خلال لجوء الراغبين من المتعاملين في القطاع العقاري إلى خيارات الصلح والتحكيم في القضايا العقارية، ومعالجتها بإجراءات إلكترونية سريعة، ابتداءً بقضايا الإيجار، وقضايا ملاك الوحدات السكنية أو التجارية المشتركة.

ويعمل المركز، كذلك، على توعية المستفيدين، والتعريف بخدماته لنشر ثقافة الصلح والتحكيم، وأهمية وفائدة خيار التحكيم من خلال المركز السعودي للتحكيم العقاري في عقود الإيجار الموحدة، بالإضافة إلى سعيه إلى تفعيل دوره في تشجيع الوسائل المساندة للقضاء مثل: الصلح، والتحكيم؛ لتحسين بيئة الأعمال، وتنوع الخدمات التي تقدم للمتعاملين في القطاع العقاري.

اقرأ أيضًا:

انطلاق فعاليات معرض النحالين الأول في القصيم نوفمبر المقبل

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الإعلام الجديد واللغة العربية

انطلاق فعاليات مؤتمر الإعلام الجديد واللغة العربية.. غدًا الأحد

أعلنت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة، ممثلة في كلية اللغة العربية، عن تنظيم مؤتمر الإعلام الجديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.