فيروس كورونا الجديد

وزير الطاقة يُعلن: المملكة ستُصدّر الغاز قريبًا

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان؛ وزير الطاقة، أن المملكة ستُصدّر الغاز قريبًا، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وأضاف وزير الطاقة، اليوم، خلال تدشين فعاليات مؤتمر “سابك 2020” في المنطقة الشرقية، أن استغلال النفط والغاز سيحدث نقلة نوعية في مجال الطاقة، ونسعى إلى تكامل المنظومة الكهربائية بإدخال طاقة الرياح.

يذكر أن سمو الأمير عبد العزيز قال – في وقت سابق-:  إن السعودية تتابع عن كثب التطورات في أسواق النفط العالمية الناجمة عن التوقعات السلبية للتأثير المحتمل لفيروس “كورونا” الجديد في الاقتصادين الصيني والعالمي، وفي مقومات سوق النفط.

وأكد ثقته في قدرة الحكومة الصينية والمجتمع الدولي على احتواء انتشار فيروس “كورونا” والقضاء عليه تمامًا.

من جانبها، كانت شركة أرامكو السعودية قد أعلنت عن أنها تُجري مناقشات مع العديد من الشركاء في أنحاء العالم بشأن مشاريع مشتركة أو شراكات محتملة في قطاع الغاز العالمي.

 

اقرأ أيضا:

أرامكو :تعديل أسعار البنزين بداية من اليوم.. وتطبيق فترة المراجعة شهريًا

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ساما

«ساما» تتخذ إجراءات احترازية لدعم جهود مواجهة كورونا

اتخذت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، اليوم الأحد، مجموعة جديدة من الإجراءات الاحترازية في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.