وزير الطاقة يطالب الدول النفطية بالالتزام باتفاق خفض الإنتاج

طالب صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان؛ وزير الطاقة، دول العالم النفطية بالالتزام التام باتفاق خفض الإنتاج، والحفاظ على التماسك داخل منظمة الدول المصدرة للنفط وخارجها.

وقال وزير الطاقة، في تصريحات صحفية ـ اليوم الخميس ـ قُبيل اجتماع اللجنة الوزارية لـ «أوبك+» التي تراقب الالتزام بتخفيضات الإنتاج؛ إن منظمة أوبك وحلفاءها لديهم الرغبة الحقيقية في تحقيق الاستقرار داخل سوق النفط العالمي والتلاحم بين المنتجين.

وأكد أن سياسة المملكة النفطية ستظل دون تغيير، والمتمثلة في تعزيز استقرار أسواق النفط العالمية، والمحافظة على التماسك داخل منظمة «أوبك»، والمنتجين من خارجها.

ومن المقرر أن تبحث الدول المنتجة للنفط في «أبوظبي»، إمكانية تحقيق خفض جديد في إنتاجها خلال الاجتماع الـ16 للجنة متابعة تنفيذ الاتفاق الحالي، الذي ينص على خفض الإنتاج بمعدل 1.2 مليون برميل يوميًا.
الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العنود الرماح: “تمكين المرأة” أهم ملامح اليوم الوطني

قالت العنود بنت توفيق الرماح؛ عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية، “نبارك لكل مواطن، وكل مُقيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.