وزير الطاقة

وزير الطاقة يبحث هاتفيًا مع نظيره الروسي تطورات السوق البترولية

أجرى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز؛ وزير الطاقة، اتصالًا هاتفيًا مع ألكسندر نوفاك؛ نظيره في روسيا الاتحادية؛ وذلك في إطار مشاوراتهما المستمرة بشأن تطورات السوق البترولية العالمية.

وصدر عنهما بيانًا مشتركًا عقب الاتصال الهاتفي، والذي جاء كما يلي:

“لا يزال بلدانا ملتزمين، التزامًا كاملًا، ببلوغ الهدف المتمثل في تحقيق استقرار الأسواق البترولية العالمية، وتسريع إعادة التوازن إليها.

ونحن على ثقة تامة بأن شركاءنا في اتفاق “أوبك بلس”، متوافقون تمامًا مع هذه الأهداف، وبأنهم سيواصلون التزامهم باتفاق “أوبك بلس”.

وفي هذا الصدد، نود أن نُشيد، بشكلٍ خاص، بالجهود التي يبذلها المنتجون من أنحاء العالم، الذين بادروا، بشكل طوعيّ، إلى تعديل كميات إنتاجهم، انطلاقًا من إحساسهم بالمسؤولية المشتركة.

ونود، كذلك، أن نُعرب عن ارتياحنا لبوادر التحسُّن التي ظهرت، مؤخرًا، على المؤشرات الاقتصادية ومؤشرات السوق، وخصوصًا ما يتعلق منها بنمو الطلب على البترول، وتراجع حدّة القلق بشأن قيود التخزين، في الوقت الذي بدأت العديد من الدول، حول العالم، في تخفيف إجراءات الإغلاق الصارمة فيها”.

من جهته، أبدى وزير الطاقة الروسي ترحيبه بتخفيضات الإنتاج الإضافية الكبيرة، التي بادرت المملكة إلى تبنيها بشكل طوعي، وكذلك بالخطوات التي اتخذتها كلٌ من دولتي الإمارات العربية المتحدة والكويت، والتي تدعم جهود المملكة؛ للتعجيل بإعادة التوازن للسوق البترولية العالمية.

اقرأ أيضًا:

تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من انتشار “كورونا”

الجوازات تضيف حالتين لخدمة الرسائل والطلبات عبر “أبشر”

شركة أرامكو تكتشف مكمنين للنفط والغاز شمال غرب المملكة

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال ينظّم دورة تدريبية بعنوان «التسويق ودفع مشروعك للنمو»

يعقد مركز دلني للأعمال، التابع لبنك التنمية الاجتماعية، يوم الأربعاء 23 يونيو الجاري، دورة تدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.